close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

إلى المجرات التي تحيط بي: لا تستسلمي ...




لم تكن لدي أدنى فكرة عما كنت سأكتب. لكن في لحظة خطرت لي ما سأكتب، إنها اللحظات، في لحظة قد تملك كل شيء وفي لحظة قد تكون لا تملك أي شيء، في لحظة قد تكون ذا قوة وجبروت وفي لحظة ستكون صغيرا وحقيرا. إنها الفرق بين "كل" و"أي"، قد تصنع الحلم في قلبك، في أعماق ذاتك، ثم فجأة تستيقظ من نومك صباحا ليتغير كل شيء، وتنساه. قد تحاول أن تفكر في شيء تريد فعله ولكن تصطدم في جدار لم تره وينتهي كل شيء، تعاكسات أعلم.



عليك أن تفهم جيدا ما سأكتبه، إنه مهم جدا، فعندما نحس أن النهاية قد إقتربت نكون محملين بكم هائل من الأفكار التي علينا قذفها خارج مجرة ذواتنا نحو خارجنا نحو من يحيطون بنا.

نحن في حلقة طويلة من الفقدان، نحن نفقد كل يوم يوماً من حياتنا نحو نهايتنا، نحن نفقد أحبابنا، أصدقائنا، أهلنا، أشياءنا،خلايا دماغنا، نفقد الكثير. النقطة المهمة أن تكون هذه السلسلة عضة لنا بألا نسقط. أن نعرف أن هناك نقطة نتوقف عندها لننزل من مصعد الحياة ونجلس إنتظارا للمحطة القادمة.

وكما نعلم كلنا .. جميعنا لدينا حدود في حياتنا، قد تكون مرضا، أو ذكرى مؤلمة، قد تكون أزمة مالية خانقة، جميعنا. عليك ألا تبقى على مسار تلك الحدود وتعيش عليها فأنت لن تستطيع تجاوزها، عليك ألا تفكر بها وأن تتعايش معها بهدوء فالأهم هنا أن تعرف كيف تملأ بين تلك الحدود. إن تفكيرك المستمر بتلك الحدود سيسبب لك عجزا وإنهيارا داخليا، فأنت من جانب ليس لديك أي قدرة على محو ذلك الحد، لن تستطيع أن تشفي نفسك من مرض متأزم، لن تستطيع أن ترجع صديقك من قبره!! لن تستطيع محو تلك الحدود من الحياة ببساطة، فكأنك في لعبة إفتراضية وهناك مناطق برمجيا لم تبرمج على السير عليها لذا لن تستطيع أن تسير عليها.

وفي مقابل ذلك لديك فراغ شاسع بين تلك الحدود ولديك أشياء عليك ان تفعلها، لديك من تحبه وتحبه بشدة، أخبره ولا تنتظر قد يصبح فجأة حدا من الحدود ولن تستطيع إخباره، لديك متسع من الوقت طور نفسك ولا تنتظر، تدرس في جامعة تافهة ولست تفهم هناك لا تنتظر إبحث عن طريقة، بلدك متخلف لا تهرب إبق على أرضه وإجعله أفضل. تستطيع أن تبني أشياءا جميلة، أن تعلم الآخرين، أن تغير حياة شخص ما في بقعة أخرى من العالم. وتذكر أنك ستحصل على كل شيء، أعدك، يوما ما ستملك كل ما تريد، لكن عليك أن تكون مستعدا أيضا على الفقدان. 

من سيصمد حتى آخر لحظة هو من فعل حقا ما يجب أن يفعل.

تذكرت ان أخبرك، أحبك.

 

 

No comments:

Post a Comment

آخر مقال

Free will, awareness, and randomness الإرادة الحرة، الوعي والعشوائية

نحن الآن في عصر مترابط أكثر مما سبق، تباغتنا الأخبار والصور والمعلومات والأفكار والمقترحات والنصائح وغيرها من كل مكان، وهذا الأمر يغ...

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون