Number of topics and articles: 252
I'm embedded systems engineer, Mozilla rep, blogger and writer, Violinist. I have a passion for technology, science and arts. Founder of mookhtabar. In my area, the people call me a scientist but I call my self a thinker.

روح الإبتكار .. إنطق، جرب وإبتكر


عندما نقول الإبتكار فإننا نتحدث عن خلق طرق جديدة في مجالات عديدة، الإبتكار هو ان يكون لديك الشغف، الحب، وعرق العمل الشاق. الإبتكار يعني ألا تكون مدمنا على العمل بل محبا له، أن تكون جيدا، أن تكون على القدر العالي من التركيز. الإبتكار يعني أنك حصلت على قدر كبير من الضغط ، هناك الضغط من العائلة، الضغط من الناس، قد تصل أحيانا من الضغط لأن تفقد وعيك، لكن ذلك الضغط ليس فشلا لك بل عليه أن يكون دافعا. وكما نعلم كلنا الإبتكار مبني على الأفكار، بدون الأفكار لا يوجد إبتكار فكل شيء مبني على فكرة، وهذه الفكرة لكي توجد عليك البحث عن فكرة تقدم خدمة للناس وإذا أردت إبتكار يدر عليك المال عليك البحث عن خدمة تحصل من خلالها على المال ببساطة. 
ولكن بقي شيء مهم جدا الإصرار، أن تملك ذلك الإصرار على النجاح رغم خيباتك، الإصرار على التقدم رغم كل شيء، عليك التقدم والتقدم وأن تستمر رغم الفشل. وإحذر فالذين يسببون الفشل، الذين يشبعونك بالنقد كأنهم في حرب ضدك،، المتسكعون الذين يقضون وقتهم بحثا عن فرائس للقضاء عليها. وإحذر الرفض، أن ترفض ذاتك، ضميرك، أخلاقك، ونداء روحك!! 

إنطلق، جرب، وإبتكر

 

No comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel