close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

هل ما يحدث على الأنترنات حقيقي أم مجرد خيال؟

إنعكس العالم الحقيقي اليوم في العالم الرقمي، وتحول موقع إلكتروني للتواصل من مجرد خوارزميات تشغله كمبيوترات إلى شبه مدينة حقيقية، تجد فيه الجميع، ويتميز بأنه يعطيك جميع حقوقك من حرية التعبير إلى حقوقك في التعليم وأشياء عديد، بالطبع مع إهمال ما يسمى بالحقوق الفكرية والإبداعية فهذه أعتبرها مجرد حق ضائع مع الوقت لذا لا يعتبر حقا اليوم.

الجميع يريدون أن يظهروا بصورة جميلة على الشبكات، وحسب تتبع المسلك المنطقي لهذا، فإنه في البداية كان المنبوذون من المجتمع هم أسياد هذه الشبكات لأنهم ببساطة الجميع لا يعرف حقيقتهم وطيبتهم في الحقيقة لذلك يبدون بصورتهم الحقيقة على الأنترنات، ولكن تحول الأمر في أن إكتشف الحمقى هذه الحقيقة الجميلة ليحولوها إلى سلاح فتاك فهم أشخاص أنذال للغاية يسعون إلى تحسين صورتهم على الشبكات ليبدون بشكل رائع فتقع في شباكهم ببساطة.  لكن لا تحاول أن تجعل الأمر في أن يكون كل الناس على الشبكة هم أهل سوء بل ما يقومون به وما يفعلونه على الشبكة يحدد من هم وأظن أن إكتشاف الكاذب من الصادق تتحدد من خلال قدرتك الدماغية في الهندسة الإجتماعية.

 المحافظون مزالوا يظنون أن الأنترنات مجرد كذبة إنهم يبنون أفكارهم على مفهوم عدم الثقة أو على المفهوم المشهور وهو أن كل جديد حرام، بينما المجددون كما غيرهم على مر العصور يستخدمون الانترنات بشكل غير مصدق طوال اليوم في كل حياتهم، ويعتقدون أن الأنترنات هي جزء من حياتهم وأن التواصل بين البشر هو اليوم ما لم يكن بالأمس وأن البقاء مع الأصدقاء طوال اليوم أصبح حقيقة وواقع.

ماذا سأقول وأجيب على السؤال الذي طرحته كعنوان لهذه التدوينة؟ هي ما يحدث على الأنترنات حقيقي أم مجرد خيال؟، تبا لك فماذا تفعل أنت هنا هل ما تقرأه حقيقة أم خيال؟ هل انت تتخيل كلماتي؟ كيف إستطعت الوصول إلي وإستطعت قراءة ما أكتب أليس عن طريق الأنترنات؟ 

على الجميع أن يغير نظرته في أن الأنترنات عدو بأن نجعلها صديق، أنت تستطيع أن تفعل بهذه الأداة أي شيء تتخيل، حاول أن تفعلها في أشياء مفيدة، كما أفعلها أنا في أن أجعلك تتعلم شيئا جديدا وأنت لا تعلم حتى ما هو.

 

 
 

No comments:

Post a Comment

آخر مقال

المسؤولية في إتخاذ قرارات الحياة Responsibility in making life decisions

الحياة رائعة حقا بكل ما فيها، بل خاصة إذا كانت نحن من صنعناها وما أعني به أنه نحن من نتخذ القرارات التي تخص حياتنا الشخصية ومنه تتوس...

إقتباس الأسبوع

إقتباس الأسبوع

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

تابعني على تيليغرام

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون