close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

تملك مهارات وليس مواهب تذكر هذا

  • access_timeThursday, March 5, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات
  • هل حقيقة هناك مفهوم إسمه موهبة؟، عندما نرى مثلا شخصا يعزف على البيانو بمهارة لماذا نقول هذا موهبة في البيانو؟ هل عندما ولد حملت جيناته صور بيانو والكتابات الموسيقية؟

    الأمر في مجمله وبسرعة وسهولة هو أنه لا توجد مواهب كل ما في الأمر أنها مهارات، كل شخص فيما شغل نفسه، أنت تستطيع أن تصبح مبرمجا أو عازفا على الكمان أو عالما أو رساما تستطيع أن تفعل أي شيء ببساطة لأنك تستطيع أن تتعلم تلك الأشياء.

    تنتابني  نوبة من الغرابة الكونية عندما أسمع شخصا ما يقول لشخص أنت لا تستطيع أن تصبح مثله فهو موهوب وأنت لا، يا أخي أين المشكلة تحديدا ؟ هل يمكنك ان تشرح لي الأمر بمنطقية؟
    فمثلا عندما ننظر لشخص يبرمج بمهارة عالية ألم تفكر في أن وصوله لتلك المهارة كان عن طريق خطوات؟ 
    فهو تعلم البرمجة العامة ومبادئها وكيف يفكر بمنطقية ثم تعلم رسم المخططات المنطقية للبرامج وتسلسل تعلميا حتى وصل إلى المهارة المتخصصة التي هو فيها. علينا أن ننزع تلك الذهنيات ذات الأبعاد القرون الوسطى الأوروبية عندما كان كل شيء ممنوع، اليوم لا وجود للحدود لكي تتعلم أي شيء فقط خطة جميلة ورغبة في العمل وطموح يزعزع الأرض ولك ما أردت. 
     


    No comments:

    Post a Comment

    بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

    آخر مقال

    التدوينات الموسيقية | مقطع "مزاج الصباح" من إيدفارد جريج - 1875 Musical piece Morning Mood - by Edvard Hagerup

    مقطع " مزاج الصباح" أو Morning Mood من بين أجمل المقاطع التي إستمعت لها، وهو مقطع يعزف على الفلوت والمزمار في الأصل و...

    المقالات الأكثر قراءة

    شارك بقصتك

    شارك بقصتك

    للمشاركة تواصل معي

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون