close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

خربشات العبقرية: إلى ماذا يهدف العالِم الحقيقي؟

يمكننا أن نقول كلمة عالِم عن من وهب نفسه للعلم، وتعمق في المعرفة الإنسانية العلمية في مجال ما، فهو المتخصص الخبير في مجاله.  لكن كيف أحدد العالِم الحقيقي من العالِم المزيف أو العالم بدون فائدة والذي لا يستحق أن نطلق عليه كلمة عالِم!!
في مختلف المجالات يمكنني أن نعرف الشخص نفسه من خلال أهدافه، هدف العالِم الحقيقي هو  الدفع بحدود المعرفة الإنسانية للأمام، فالمعرفة الإنسانية الحالية قاصرة من حيث أنها تجعلنا نفهم الكون والعالم من وجهة نظر نزوغ نحو نظرية فقط ولسنا متأكدين تحديدا من أننا نفهمنا الأمر، ﻷنه إذا فهمنا الأمر فمعناه أنه لا يجب نفيه في المستقبل لكن بالتفكير فقط مختلف النظريات الحالية يمكن نفيها
علينا أن نتذكر جملة"الدفع بحدود المعرفة الإنسانية للأمام" ونجعلها قاعدة في مساعدة الناس الآخرين، بالطبع قد لا تكون عالما ولكن لديك مهارات معينة تمكنك من الدفع بمعرفة الناس للأمام لمساعدتهم في حياتهم. إنك لا تحتاج أي شيء سوى للإنطلاق.








No comments:

Post a Comment

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

التدوينات الموسيقية | مقطع "مزاج الصباح" من إيدفارد جريج - 1875 Musical piece Morning Mood - by Edvard Hagerup

مقطع " مزاج الصباح" أو Morning Mood من بين أجمل المقاطع التي إستمعت لها، وهو مقطع يعزف على الفلوت والمزمار في الأصل و...

المقالات الأكثر قراءة

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون