close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

لا أريد أن أكون ذكرى .. البعد والنسيان يحطمان الصداقات

  • access_timeSaturday, March 7, 2015
  • comment2 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات
  • عندما قال لي صديقي وهو يغادر وموقن أنه لن يعود يوما:" فلتجعلني مجرد ذكرى فنحن نعيش على الذكريات"، لم أكن أفهم تحديدا ما يقصد كنت أكلمه للمرة الأخيرة وودعته لم أحاول أن أنظر إليه أو أنظر خلفي فلقد كنت أعلم أنه ينظر إلي كنظرة أخيرة للصورة التي ستعلق في مكان ما مع حكايات طفولتنا وكبرنا ومدرستنا وضحكاتنا وأحزاننا وإنجازاتنا وإخفاقاتنا، لم أرد أن أضيف صورة حزينة إلى ذاكرتي مع صور جمعتنا فيها صداقتنا التي ظننتها يوما أبدية.
     إنتهى كل شيء ولم يكن لنا نحن دور في إنهاء كل شيء فالزمن والبعد كانا كافيين لإنهاء كل شيء.
     على سريري وأنا أحمل كرة التفكير خاصتي وبعد الأيام التي مرت من ذلك اليوم كنت أفكر إن كنت أنا السبب في هذا، لم أفهم لماذا قال لي فلتجعلني مجرد ذكرى، بعد هذه الأيام فهمت ما كان يقصد، أراد أن يعلمني شيئا في الحياة، فكأنه أراد أن يترك لي شيئا أخيرا يبقى بإسمه. وهو أن الحياة لا تتوقف على أحد، قد يغادر الجميع محطة حياتنا، كل يوم شخص يدخل وآخر يخرج غصبا عنا، سجلت بإسمه أنه ضحى بنفسه لكي يعلمني ولم أسجل أنه رحل. تعلمت أن  البعد لا يرحم، إنه هلاك، ومهما حاولنا أن نصلح ما دمره لن نستطيع، علينا فقط ألا ننكسر بالفقدان، فعلى ماذا نقوم بتحطيم نفسك؟ لقد إنتهى الأمر.
     لا شيء يهم إلا ماهو موجود الآن فحاول ألا تضيعه. فهناك من يستحق حقا العيش من أجله، إنه الذي يحاول دائما إصلاح ما نخطأ فيه معه، إنه الذي حتى ولو أخطأنا نحن يحاول أن يجعل نفسه مخطأ ليتجنب فقداننا، لأنه ببساطة يحبنا ولا يريدنا أن نكون ذكرى، أراد أن يتجنب قانون الحياة، وجعل حياته تتوقف علينا بسبب الحب وفقط ولا شيء أكثر من ذلك.



    2 comments:

    1. مقال رائع يا صديقي أحسنت

      ReplyDelete
      Replies
      1. أنت الرائع لأنك مررت عليه شكرا

        Delete

    آخر مقال

    المسؤولية في إتخاذ قرارات الحياة Responsibility in making life decisions

    الحياة رائعة حقا بكل ما فيها، بل خاصة إذا كانت نحن من صنعناها وما أعني به أنه نحن من نتخذ القرارات التي تخص حياتنا الشخصية ومنه تتوس...

    إقتباس الأسبوع

    إقتباس الأسبوع

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    تابعني على تيليغرام

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون