close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

تحدي القدر: إبق في مكانك فقط

أجلس كأيامي بكوب الشاي وحبة الحلوى خاصتي وأنا في قمة إلهامي للكتابة وفي جزء من لحظة يومية أخرج فيها ما في دماغي عن شيء ما، مع أني أفكر طوال اليوم عن أشياء عديدة ولا أتوقف عن التفكير وأحيانا أشبك يدي مع بعض وأتأكد من أنني موجود حقا هنا لكي أمنع نظرية مثلا كنظرية الفوضى من إفتراض أنني ربما لست هنا (أمزح فقط هههه)، أردت أن أكتب اليوم عن شيء ربما يعيد الأمل لنفسي أولا ثم لمن هم حولي ثانيا ومن حولي هم أيضا من يقرؤون الآن وهم أنتم.

أحيانا نصل بدرجات إحباطنا عندما نفقد أشياء ثمينة جدا أننا ندخل في حلقة مفرغة من التفكير فأغلب الأشياء الثمينة عندما نفقدها لن تترك وراءها أي خيط يوصلنا إليها والخيط الوحيد هو الهدوء والتجاهل، تجاهل فقط أنك فقدت شيئا مميزا، هذا الشيء ربما عند البعض يكون فكرة وعند الآخر شيء وقد يكون إنسانا، ولكن أغلب ما يحصل عند الفقدان أنه يحاول الجميع لحظة الفقدان  أن يصرخوا ولكن دائما ما كنت هادئا ربما أصاب بتلك الصدمة الأولية التي لا تتعدى 3 ثواني ثم ما ألبث أن أهدأ فالأولى هو التفكير في الحل الذي يجعلني أصل بدرجة أين يمكنني إكمال يومي بشكل جيد أو بالأصح البحث عن حل لإستعادته، وأهم قاعدة وضعتها لنفسي أنه إذا لم تجد طريقة للبحث عن شيء ما لأنه لم يترك أي خيط خلفه، إبق في مكانك على أمل أن يأتي إليك مرة أخرى، والشيء الرائع أنه دائما ما أجد أشيائي المفقودة في إنتظار أن أبرمج منزلي لكي يجد أشيائي المفقودة هههه.

طبعا أنت متعجب كيف أجلس في مكاني ويعود الشيء المفقود، أقول لك أنه إذ ما بدأت في التوتر ستفقد جزءا من تفكيرك، وفي العموم الأهم أن تحافظ على الموجود، فبالتوتر قد تصيب نفسك بشيء ما وتمرض أو قد ينتهي أمرك وتأذي من هم حولك، فالتذكر بأنه إذا آذيت نفسك فسوف تأذي من حولك هو المفتاح للهدوء والبحث عن حل. وتذكر أنه إذا إنتهى أمر شيء فقد إنتهى، وحاول تذكر إذا كنت أنت المخطأ وإذا لم تكن أنت المخطأ فلتحمد الله وتكمل طريقك.

ربما بعد 3 ثواني من صدمة فقدان شيء ما وجلوسك على الكرسي ثم التنفس تظن أنك تتحدى القدر ؟ أنت لا تتحدى القدر بل تطلب من القدر أن يساعدك، فقط إبق هادئا وستفهم اﻷمر ببساطة، ولا تخف الكرة الأرضية محدودة المساحة وتستطيع أن تجد أشياءك فيها مدام أنها لن تضيع في الفضاء، فقط إبق هادئا وموقنا بالنصر يا صديقي.

كن هادئا فالطبيعة لم تبنى على التوتر.


رسمته يوما ما من خلال هاتفي النقال بإستخدام إحدى تطبيقات الرسم: حرف الألف حرف جميل جدا هو الحرف الاول من الأبجدية العربية وهو الحرف الذي تبدأ به الكلمات الجميلة مثل الأمل وأحبك وأبتكر وأبدع لذلك إخترت أن أبدأ به ورسمته فقط


No comments:

Post a Comment

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

لماذا لا يضع عازفوا الموسيقى الأندلسية الكمان على أكتافهم؟

إنني حقا أحب الموسيقى الأندلسية، فهي تشبه لحد ما الأوبرا حيث تتلى القصائد ولكن ميزة الموسيقى الأندلسية أن لديها لحنا وطابعا خاصا وممي...

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

المقالات الأكثر قراءة

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون