close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

باحثون يجدون رقاقة قديمة بنحو 250 مليون عام في روسيا

  • access_timeThursday, April 9, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات
  • إكتشاف لا يصدق في لاباينسك بروسيا. ووفقا للعلماء فإن هذا الإكتشاف بداية تاريخ جديد تماما. الشيء الذي وجده العلماء والذي يعتقد أنه نوع من الرقاقات القديمة وفقا للباحثين يعود إلى 250 مليون عام قبل الآن، فبعد إختبارات لا تعد ولا تحصى توصل الباحثون إلى أن هذه القطعة العتيقة نوع من الرقاقات الدقيقة في العصور القديمة. 


    تأريخ القطع الأثرية ليس دقيقا تماما وقد تم تحديد المجال الزمني للقطعة من 250 إلى 225 مليون سنة وإستندت الإختبارات على آثار المواد العضوية الموجودة في جميع أنحاء الرقاقة.
    السؤال المطروح الآن: لمن وفي ماذا كانت تستخدم هذه الرقاقة التي تعود إلى 250 مليون سنة؟ هل هناك إحتمال أنها مما تبقى من التكنولوجيا القديمة؟التكنولوجيا التي تنتمي لحضارة متقدمة للغاية التي سكنت كوكب الأرض قبل الملايين من السنين قبل الآن؟ أم هذه القطعة قادمة من كوكب آخر ولم تنشأ على هنا أبدا؟.

    لم يحاول الباحثون نزع الرقاقة من الصخرة للخوف من تضررها، وكانت القطعة قد وجدت من قبل صياد محلي بإسم فيكتور موروزوف والذي قدم الصخرة للعلماء من جامعة جنوب البوكليتكنيك أما القطعة فوجدت في منطقة كراسنودار.



    هذا الخبر غير مصدق على نحو واسع، لكن من جهة أخرى ماذا لو كان صحيحا ؟









    No comments:

    Post a Comment

    تبرع



    مشروعي غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، أنا لا أتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا ألتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، أنا أعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه.

    لدعمي يمكنك الضغط هنا


    آخر مقال

    كيف تصنع شخصا مميزا، عالما، مفكرا ... من طفلك ؟ How do you create a best person, a scientist, a thinker ... from your child?

    لقد رأيت في الآونة الأخيرة في منطقتي، كيف أن هناك الكثير من الأولياء بدؤوا يولوا إهتماما كبيرا في تكوين أبناءهم ليكونوا في مقدمة ال...

    إقتباس الأسبوع

    إقتباس الأسبوع

    تابعني على Github

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    تابعني على تيليغرام

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون