close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

حساء: لمشاركة الملفات الجامعية والأكاديمية

  • access_timeMonday, April 13, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات
  • بعد فكرة من الدكتور عبد الحق فارح، تحولت فكرة مشاركة المذكرات الجامعية إلى مشروع كامل لمشاركة الملفات الجامعية والأكادمية.
    حساء الملفات الجامعية والأكاديمية مبني على فكرة المشاركة من خلال إرسال الملفات التي لدى الطلبة إلى الموقع ثم إعادة أرشفتها ونشرها  فالموقع يقوم على توفير الملفات الجامعية والأكاديمية لكل الطلبة في الوطن العربي وربما يتركز أساسا على مذكرات التخرج لأنه في الجامعات العربية يتم إتلافها، هي والبحوث الفصلية التي يقوم بها الطلبة، من هذه الحقيقة المرة أتت فكرة ناقشها معي د.عبد الحق حول ماذا لو جمعت كل تلك الملفات في مكان واحد واستفاد منها الطلبة والجيل القادم لكي لا نعيد بناء العجلة في كل مرة بل نسير بهذه العجلة للتطور العلمي على النحو الأفضل في الوطن. 
    طبق الحساء الأكاديمي الآن مبني على منصة بلوجر للتدوين والملفات وضعتها في جوجل درايف، هذا مبدئيا فقط، لحين توفر كل شيء وكأنه بث تجريبي للموقع.
    تقوم فلسفة الفكرة على الجميع من أجل الجميع، لذلك لا يمكنني عمل شيء بدونكم.
     رابط الموقع التجريبي: هنا
    مجالات المساهمة في هذا المشروع:
    - التطوير
    - جمع الملفات وأرشفتها
    - التمويل المادي 
    هناك من يقول لماذا إعتمدت منصة بلوجر كمنصة لموقعك هذا يعود لمحدودية المال فأنا أدفع فواتير الأنترنات وكمبيوتري مهترئ تماما بسبب المحدودية المادية التي  أعاني منها.


    تبرع



    مشروعي غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، أنا لا أتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا ألتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، أنا أعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه.

    لدعمي يمكنك الضغط هنا


    آخر مقال

    كيف تصنع شخصا مميزا، عالما، مفكرا ... من طفلك ؟ How do you create a best person, a scientist, a thinker ... from your child?

    لقد رأيت في الآونة الأخيرة في منطقتي، كيف أن هناك الكثير من الأولياء بدؤوا يولوا إهتماما كبيرا في تكوين أبناءهم ليكونوا في مقدمة ال...

    إقتباس الأسبوع

    إقتباس الأسبوع

    تابعني على Github

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    تابعني على تيليغرام

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون