close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

نحن أصدقاء وعندما يصطدم واحد فينا بجدران الحياة نحن نصطدم جميعا !!

ربما نمر بظروف صعبة قليلا مع أصدقائي وهذا لمشاكل نحاول حلها حاليا، ولأننا تعاهدنا أن نكون شخصا واحدا، فعندما يصطدم شخص فينا بجدران الحياة نحن نصطدم جميعا.
رغما أننا إغترفنا فن فهم الحياة من طيلة معاشرة الكتب وارتوينا من ماء الخواطر التي نكتبها ونتحدث بها  إلا أننا أحيانا ننسى من نحن لذلك نحاول التذكر.
ورغم أن أغلب المشاكل التي نقع فيها هي مشاكل من الآخرين فقط لذلك أتمنى للآخرين الرقي في الفكر وفهم الحياة وان يقوموا بمجهود قليل في أن يفهموا من هم ومن نحن. ولي أن أذكر أن" السعادة تأتي من الأشياء البسيطة". فمهما ملكنا من الأموال لن تغنينا إلا تلك الأشياء التي تترك لنا حنينا على قلوبنا. نحن لا نهتم بالماديات بل نهتم بذلك الشغف في تحطيم المستحيل إنه القانون الذي نسير به، لا نريد القبول الإجتماعي أو أن يقولوا لنا شكرا أو ان نكون أبطالا أو مشاهير بل نريد لأنفسنا أن تقول لنا شكرا وأن نجلس مع بعض ونبتسم بأننا فعلنا الشيء الذي نريد والشيء الصحيح الذي نراه نحن بضمائرنا، إعتبروها نوعا من النرجسية الحديثة.
العالم كله يتطور وهذا لن يتوقف إذا كنت أنت لا تريد هذا.  فقط نحن نختار بين أن نكون من يقود قارب الوصول الأول أو نكون من القوارب التي إهتدت بذلك القارب كأتباع ..وبينما الجميع يبكي على الماضي نحن نفكر في أن نصنع المستقبل على الطريقة التي تجعلنا سعداء رغم أنه ليس على الجميع أن يكون سعيدا فهناك من يحب التعاسة .. لا يمكن للبشر أن يعيشوا بدون العلم والمعرفة والتفكير لأنه إذا حدث هذا ستنزل من درجة الإنسان إلى درجة الحيوان، لا تجعل أحدا يملي عليك ما تريد فعله، إنتهى الزمن الذي يكون فيه موت الجندي من أجل الملك، لا تفعل شيء أحمقا في حياتك فهناك من يهتم لأمرك، حتى ولو كنت وحدك أنت لست وحدك.

يعجبني عندما أضع كأس الحليب الأبيض الساخن ثم فجاة عندما أضع مسحوق القهوة في الكأس لا يتحول مباشرة إلى لون الحليب بالقهوة بل يبقى أبيض حتى أحركه، كذلك المعلومات والأفكار لكي تفهمها عليك أن تحرك دماغك وتحركها ولا تقف ساكنا وتنتظر أن تفهم كل شيء

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

لماذا لا يضع عازفوا الموسيقى الأندلسية الكمان على أكتافهم؟

إنني حقا أحب الموسيقى الأندلسية، فهي تشبه لحد ما الأوبرا حيث تتلى القصائد ولكن ميزة الموسيقى الأندلسية أن لديها لحنا وطابعا خاصا وممي...

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

المقالات الأكثر قراءة

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون