close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

edit lightbulb_outlineأفكار library_booksالعلم codeالتكنولوجيا peopleالمجتمع music_noteالفنون lightbulb_outlineقصص ولقاءات


أقترب من 4 سنوات في خدمة الإنسانية على الويب وأتمنى أن أصل إلى 300 موضوع في لحظة إتمامي ل 4 سنوات كاملة والتي هي في حوالي شهر أكتوبر 2018
وأذكر زواري الكرام بأنني أكتب أيضا مواضيعا تقنية وتجارب علمية على موقع مشروع مختبر ويمكنكم زيارته عبر العنواني التالي www.mookhtabar.com


You can use the translate tool

بين الحرية ومن نحب

  • access_timeMonday, May 18, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات
  • بيد أن الأمور قد تنقلب فجأة رأسا على عقب من خلال جملة أو كلمة، فقد تبنى العلاقات بين الناس من خلال كلمة "أَحِبك" وقد تتهدم مثل كلمة "طَالِق" إن الأمور تبدوا هشة جدا لذلك علينا الأخذ بها من خلال عدة جوانب وزوايا لعلنا لا نسقط في فخ هشاشتها الحتمية.

    كنت تائها في وسط كومة من التعليقات التي وجدتها تحت فيديو يحكي عن الغربة، أعجبني الفيديو جدا لأن الأشياء التي تكتب وتنتج من القلب ستحس بها حتى ولو كانت ذات جودة رديئة (من حيث التقنيات ) لكن لبها الداخلي ومضمونها يجعل منها شيئا مميزا. وجدت جملة تحت تلك الكومة كأنها (بين الجملة والسؤال لي) وتقول في معناها:
    " ماذا ستختار هل حب الحرية أم البقاء مع من تحب؟".

    كان سؤالا قويا جدا جدا لأنه يجعلك تختار بين شيئين تحتاجهما معا، ولأنني في مثل هذه الأسئلة لا أستطيع أن أجيب وأغلب المواقف لا أجيب عنها لكن كان يجب أن أجيب لأنه يمكن أن أقع في هذا الموقف يوما ما ويكون علي أن أحدد لذلك طلبت مساعدة صديق أثق به فهو زميلي في المجال العلمي وأعلم أن رأيه يعتمد المنطق ، لذلك تواصلت معه ومباشرة أجابني وقال:"إبق مع من تحب"، فكرت قليلا قبل أن أفكر مرة أخرى لأجد نفسي في تحدي بين الحب والحرية، ماذا ستختار كقرار نهائي لأتفاجأ بأنه خيار الحب، فقد تذهب للحرية لكن حتميا  ستترك الحب خلفك وذلك الحب سيجعل من حريتك جحيما، لن تصمد ستنهار وستندم، فمع التفكير الخاص بك مثلما فكرت أنا قد تصل لنفس الفكرة بحيث وجدت أن الحب أقوى من الحرية وسيحطمه، لأنه تستطيع أن تعيش حريتك في مساحة صغيرة جدا إذا ما جعلنا الحرية بمفهومها المادي ورغم أنها فكرة فقط، لكن عندما تترك حبك خلفك لن تصمد رغم أنه لديك الإمكانية أن تبدأ حياة جديدة، لكن حب العائلة لن تجده مرة أخرى، أو حب الأصدقاء القدامى أو تلك الذكريات السعيدة، وعاداتك في ممارسة الرياضة مع الجيران أو اللهو مهم في شيء ما. عندما تكون مستعدا للتخلي عن الحب من أجل الحرية أعدك أنك ستكون بخير نفسيا خارج وطنك، عندما يكون الحب أقوى من الحرية لن تعيش بخير. 

    قراري بخصوص هذا هو في دماغي ولي وحدي هو نوع من الخصوصية الفكرية لكن أنا أطلب منك أن تفكر جيدا قبل أن تهاجر من منطقة ما وتفكر مليا جدا. لديك المتسع من الوقت فكر قبل أن تأتيك فكرة الهجرة فكر أن لديك فرصة الآن للخروج من وطن وقرر ماذا ستختار الحرية أم الحب. 
    ملاحظة فقط: قد يشمل الحب بعض الذكريات لذلك عندما أقول الحب فأنا أعني أيضا الذكريات.


    البقاء وحيدا في حافلة هو من اللحظات التي ستبدوا لك العديد من الأشياء فستحس أن المدينة جديدة عليك وسيبدأ دماغك في التفكير في العديد من الأشياء الجميلة التي عشتها فيها. عنما حملت آلة التصوير لتصوير هذه الصورة لم أدري أنها ستكون جميلة لهذا الحد فهي بسيطة وتعجبني جدا رغم أنني كنت أفكر أين سأستعملها وهل سأعلقها في جدار غرفتي.

    آخر مقال

    كيف أقوم بتنظيم مذكراتي والدروس الجامعية ؟ [ طريقتي لكتابة الدروس لجعل الحمولة خفيفة ومع الإحتفاظ بكل المعلومات بشكل مناسب ] How do I organize my notes and university courses?

    ا على مر الأيام في الجامعة كنت أقوم بتصحيح ما أقوم به من أخطاء والتي إما تعطل إنتاجيتي أو تقوم بإرهاقي، ولأن أهم سبب أذهب من أجله لل...

    شارك بقصتك

    شارك بقصتك

    للمشاركة تواصل معي

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون