close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

الأشياء التي لا تقال لكم عند التعلم على آلة موسيقية

  • access_timeSaturday, June 27, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات



  • قالت لي أن الفن بداخلك، الفن يعيش معك لذلك يعتبر الفن جزءا مني، إنها ملهمتي. ومن هذا فتدوينتي اليوم تتحدث عن الموسيقى وعن جانب منها وهو أن بعض الأشياء التي لم يقلها لك من يتعلمون الموسيقى أو التي لم يخبرك به من إستشرته في تعلم الموسيقى والتعلم على آلة موسيقية. لنبدأ:

    1- أنت غير قادر ولن تكون قادرا على العزف فورا
    عليك الإنتباه لهذا أنت لن تكون عازفا على الفور ولذلك عليك تعلم الأساسيات أولا، ثم خطوة بخطوة سوف تصل.

    2- الجميع يتوقع منك أن تكون عازفا على الفور
    سيظنك الأصدقاء، العائلة، من هم بقربك في الشارع، الكل سيظنون أنك تستطيع العزف فورا، وسيظنون أن العزف على آلة موسيقية هو بالشيء السهل جدا أو حتى بأن العزف على الآلة مثل المعجزة.

    3-لا تظن نفسك أنك الأول الذي ستبدأ العزف أو الأصغر أو الوحيد في العالم أو في مدينتك 
    هناك من يغتر بأنه الأصغر الذي يتعلم العزف أو الأمهر أو حتى الوحيد ولكن كل هذا يتلاشى بمجرد أن يكتب إسم الآلة التي يعزف عليها على موقع اليوتوب.

    4- لا يمكنك عزف شيء بمجرد أنك سمعته
    هذا واقع وهو أنك في البداية لا تتوقع أنك بمجرد أن تسمع مقطعا ما تستطيع عزفه على آلتك لذلك لا تيأس.

    5- الصوت الرهيب الذي يصدر عن آلتك في البداية
    قد تتلقى الكثير من الكلمات الجارحة في بداية مسيرتك وكلمات إستهزاء حتى ربما من الصوت الرهيب الذي يخرج من آلتك وهذا بسبب أنك مبتدئ، لا تيأس ولا تستمع لهم، ومن يقول هذا الكلام هو إنسان لم يجرب العزف على أي آلة موسيقية لذلك هو يسعى لتحطيمك لأنك تقوم بشيء لا يستطيع أن يفعله بسبب عقدة نفسية لديه تسعى دائما لتحطيم الآخر.

    6- التعلم على آلة موسيقية يمكن أن يغير مظهرك
     على آلة الكمان مثلا سيحصل وأن يصبح جانب من رقبتك باللون الأحمر وهذا ليس دليلا على شيء آخر قد يفهمه الآخرون بأنك قمت بفعل شيئ ما لكنه بسبب وضع آلة الكمان طويلا على الرقبة وأيضا أصابع ستتضرر في رأسها. ولكل آلة وميزة خاصة عليك أن تقاوم.

    7- الحمولة الزائدة في التنقلات
    بينما كنت تحمل ملابسك والكمبيوتر المحمول وهاتفك في جيبك أصبحت هناك حمولة زائدة هذه المرة وهي آلتك الموسيقية وأيضا سيقوم الآخرون بالتساؤل عما تحمله معك لذلك عليك الإجابة عن سؤالين: - كيف ستحمل هذه الحمولة الجديدة؟ - كيف أجيب على سؤال "ما هذا؟" الذي سيطرحه الآخرون بشدة؟ 

    8- من السهل حقا أن تتخلى 
    من السهل أن تستسلم وتقوم بتحطيم آلتك الموسيقية، لكن هذا يدل على أنك ضعيف ولا تستطيع حتى المقاومة، قاوم، فأشياء كثيرة ستكون ضدك: أولائك الذين لا همهم إلا تحطيم المبدعين والذين يقومون بشيء ما فقد يكونون من أصدقاءك أو عائلتك أو في الشارع، أولائك الذين يظنون انك على خطأ، أولائك الذين لا يستطيعون ان يقوموا بما تقوم به لذلك يحسدون. لا تستسلم.




    آخر مقال

    العرض الفني والتجربة " الإيقاع صفر " من مارينا أبراموفيش ماذا يمكن أن أقول عنها؟ Rhythm 0 by Marina Abramović

    واحد من بين التجارب الفنية والإجتماعية في نفس الوقت والتي أريد منها فهم تصرفات البشر ويجعلنا نرى جسدا منهكا بكل ما يحمله المجتمع هي تجر...

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    تابعني على تيليغرام

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون