close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

edit lightbulb_outlineأفكار library_booksالعلم codeالتكنولوجيا peopleالمجتمع music_noteالفنون lightbulb_outlineقصص ولقاءات


أقترب من 4 سنوات في خدمة الإنسانية على الويب وأتمنى أن أصل إلى 300 موضوع في لحظة إتمامي ل 4 سنوات كاملة والتي هي في حوالي شهر أكتوبر 2018
وأذكر زواري الكرام بأنني أكتب أيضا مواضيعا تقنية وتجارب علمية على موقع مشروع مختبر ويمكنكم زيارته عبر العنواني التالي www.mookhtabar.com


You can use the translate tool

الأفكار التي تقف عليها فلسفتي في بناء تطبيقات الويب

  • access_timeTuesday, June 9, 2015
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات



  • من الغريب حقا أن تجد أنه كلما إستيقظت من النوم تخطر ببالك فكرة أو فكرتين بل وتصبح لديك قائمة من الأفكار في أقل من أسبوع. 

    بعد إطلاق تطبيقي الأول على فيرفكس ماركت وجدت مساحة شاسعة من الحرية الإبداعية فإنطلقت، لا أظن أنني سأتوقف فرحلة بحثي الدائم عن الأفكار وربما الأفكار التي تزورني أيضا لن تتوقف.

    التطبيق الأول كان بسيطا ولكنها فعال ومفيد ويحل مشكل وهو أن طلبة كليتي الذين سيأتون العام القادم سيمكنهم حساب معدلهم ببساطة وسهولة وبدون ورقة وقلم وآلة حاسبة، التطبيق الثاني فكرته تقوم على تسهيل الوصول لمدونتي، التطبيق الثالث يقوم على فكرة تسهيل الوصول لأكثر من 60 جريدة وطنية جزائرية ناطقتين باللغتين العربية والفرنسية.

    تعتمد فلسفتي في بناء التطبيقات على الأفكار وهذه الأفكار تقوم على حل المشاكل، فالمشكل ربما يكون صعوبة وصول الناس لشيء ما أو عدم توفره بلغتهم أو ربما لا يوجد إطلاقا أو ربما يوجد لكن تصميمه بشع وغير متناسق وليس خفيف أو لا يدعم كل الأجهزة والشاشات، من هذه المنطلقات بنيت الثلاث تطبيقات هذه ولدي قائمة من التطبيقات القادمة والتي أعمل عليها الآن.

    من ناحية أخرى لدي جانب آخر في بناء التطبيقات وهي أنه عندما أضع آخر وسم وأرى التطبيق في النظرة التي أحس أنها النهائية أرفعه مباشرة لأنه لو إنتظرت فأنا أضيع الوقت فقط لأنه تم إختراع فكرة ما وهي فكرة "التحديثات" أي أنك ترفع تطبيقك الآن كنسخة أولية ثم يمكنك رفع التحديثات لتطبيقك عندما ترى أن شيئا ما غير مناسب فيه. 

    هل سأتوقف هنا لا هناك الآلاف من المشاكل الغير محلولة سأحلها سواء وحدي أو مع الآخرين، وربما لو قرأ شخص ما كتب لي يوما: ننتظر إبداعاتك يا وليد، أقول له وليد جاء وسينافسك D: 

    هذا هو تطبيق الصحف الجزائرية الذي تم إرساله

     تطبيق الصحف سيكون متوفرا على هذا الرابط قريبا جدا ويدعم كل الأجهزة والانظمة من الماك، لينكس، وينداوز، أندرويد، فيرفكس أو أس:




    هذا تطبيق مدونتي لتسهيل الوصول إليها
    تطبيق مدونتي iwalid متوفر على هذا الرابط ويدعم كل الأجهزة:

    تطبيق حساب المعدل لطلبة جذع مشترك بكلية التكنولوجيا بجامعة  المسيلة
    هذا التطبيق متوفر على الرابط التالي لكنه لا يدعم فقط هواتف فيرفكس:
     

    آخر مقال

    كيف أقوم بتنظيم مذكراتي والدروس الجامعية ؟ [ طريقتي لكتابة الدروس لجعل الحمولة خفيفة ومع الإحتفاظ بكل المعلومات بشكل مناسب ] How do I organize my notes and university courses?

    ا على مر الأيام في الجامعة كنت أقوم بتصحيح ما أقوم به من أخطاء والتي إما تعطل إنتاجيتي أو تقوم بإرهاقي، ولأن أهم سبب أذهب من أجله لل...

    شارك بقصتك

    شارك بقصتك

    للمشاركة تواصل معي

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون