Number of topics and articles: 248
I'm embedded systems engineer, Mozilla rep, blogger and writer, Violinist. I have a passion for technology, science and arts. Founder of mookhtabar. In my area, the people call me a scientist but I call my self a thinker.
Advertising space

السياحة الطلابية من 25 جويلية إلى 1 أوت 2015

عاد أمس السبت 1 أوت 2015 وفد جامعة المسيلة والقطب الجامعي من حدث الأسبوع السياحة الطلابية وبالطبع كنت أحد المشاركين في هذا الملتقى D: 
وشملت الوفود التي إتخذت من إقامة دالي براهيم 1 و 2 مكان لها كل من جامعات ( المسيلة، تيزي وزو،الجلفة وباتنة).
وعرف الحدث التنقل بين العديد من الأماكن السياحية بالجزائر العاصمة، رغم إختلال واضع في البرنامج الموضوع وذلك بسبب طبيعة الطالب الجزائري الذي يستيقظ متأخرا حيث فاقت في بعض الأحيان المرحلة بين إيقاظهم وإستيقاظهم ساعتين o.O 
وكان هذا الحدث قد عرف حدوث مناوشات بين وفدين من ولايتين مختلفتين الذين تسببوا في تحطيم إحدى السيارات وهو شيء مؤسف جدا بالنسبة لطالب جامعي حيث تم إستدعاء مديري الخدمات الجامعية للوفدين. ووفد ولاية المسيلة لم يكن ضمن الوفود المتخاصمة ومشاركته كانت في المساعدة في إقامة الصلح بين الوفدين خوفا من أن يصبح المشكل أكبر.
 وفد المسيلة كان مميزا جدا وذلك بسبب إندماجه بسرعة مع بعض رغم أنهم لا يعرفون بعضهم إضافة إلى إندماجه مع الوفود الأخرى وعدم حدوث أي مشكل مع أي وفد.
شخصيا تعرفت على طريقة تفكير كل منطقة تعرفت على وجوه جديدة، وقضايا مختلفة بسبب إحتكاكي مع أفراد من مختلف الأماكن، ففي وفد المسيلة مثلا كان هناك من هم من المسيلة وسطيف وبرج بوعريريج لذلك مختلف الوفود كانت تشمل أفرادا من ولايات أخرى. 
إرتفاع درجة الحرارة والرطوبة العالية التي كانت في الأسبوع الماضي حرمتنا من زيارة غابات ومناطق أثرية وذلك تخوفا من إصابات محتملة بالشمس.
الرحلات القادمة ستكون في نهاية هذه السنة أي على العموم في شهر ديسمبر حيث ستتجه الوفود إلى الجنوب. وقد قال ممثل ديوان الخدمات الجامعية على أن هذا الحدث هو من أجل أن يتعرف الطالب على أماكن مختلفة من وطنه وعلى الأقل 3 أماكن وهذا ما سيساعده ما بعد التخرج.

صورة تذكارية

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel