close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

تقرير عن وينداوز 10 : وينداوز 10 مشاكل لا تحصى :


وينداوز 10 هو الإصدار الأخير من سلسلة أنظمة ميكروسوفت فبعد وينداوز 8 الأخير الذي  عرف ميزات منها سرعة الإقلاع ومتجر التطبيقات والميترو هاهو وينداوز 10 يأتي بميزات جديدة منها إعادة شريط ستارت ومفهوم نظام واحد لكل الأجهزة ( توافق الشاشات ) . لكن هل سلم هذا الإصدار من المشاكل ؟ 
لا أدري متى قمت بتثبيت وينداوز 10 لكن هذا كان بعد إطلاقه مباشرة بيوم وبتحميله من السرفور الرسمي للشركة ثم تفعيله بمفتاح سابق لوينداوز 8 لأنه ميكروسفت أعطت إجازة لمن لديه مفتاح وينداوز 8 بتفعيله به. ومن ثم بدأت المشاكل !!


التحديث : في أحيانا كثيرة لم أكن أحصل على التحديثات رغم أنه في تحديث قائمة التحديثات تقول أن هناك تحديثات لكن يحدث فشل في التثبيت.
سرعة الإقلاع: سرعة الإقلاع وصلت إلى 2 دقيقة أو أكثر وقرأت أن بعض الكائنات الحية وصلت عندهم سرعة الإقلاع إلى 10 دقائق.
مشكل في الإغلاق: عند غلق الجهاز كان يدخل في وضع إغلاق للشاشة فقط ولكن داخليا كان مازال يشتغل وقرأت أنها طريقة لعدم إزعاج المستخدم عندما يكون النظام يقوم بتنظيم الملفات والمشكلة هو أنه يبقى في تلك الحالة حتى إغلاقه من الزر الفيزيائي ( يعني الزر الذي تقوم بتشغيل الكمبيوتر منه ).
مشكلة الفأرة : صديقي لم يستطع تشغيل الفأرة رغم كل المحاولات وهو ما يعني إنهيار فكرة نظام واحد لكل الأجهزة ليتحول إلى نظام واحد لكل الاجهزة لكن ربما بدون فأرة.
مشكلة الشاشة السوداء : هذه المشكلة قد لا يلاحظها المتسخدم العادي وهي دخول الشاشة في لحظة معينة في اللون الأسود وذلك يعود لمشكل في النظام والخاص بتحميل درايفر كارت الجرافيك والشاشة.
النظام لا يتوافق مع الكارت جرافيك المنخفضة : بعض المستخدمين فقدوا الكارت الجرافيك الخاصة بهم بسبب مشكلة أن هذا النظام يحتاج قدرة عالية ولكن هذا لم يكتب في ماذا يحتاج النظام فقد يتوافق مع البروسيسور والرام ولكنه لا يتوافق مع الكارت الجرافيك وأنت لا تعلم وتقوم بتثبيته ويغني لك هذا النظام بالوداع للكارت الجرافيك الخاصة بك.
إستخدام أجهزة المستخدمين كسرفرات تحديثات لمستخدين آخرين: حيث تقوم ميكروسوفت بتحميل التحديثات من جهازك نحو أجهزة أخرى لذلك تحس بثقل الأنترنات إلا إذا ألغيت هذه الخاصية الوحشية ( من الشركات الإحتكارية الوطنية للأنترنات إلى ميكروسوفت ههههه ).
إعاقة حرية المستخدمين : تغيير في طريقة تغيير البرامج الإفتراضية وتصعيبها على الأشخاص العاديين. 
مشكلة أمنية: إذا كانت البيانات تنتقل من حاسوبك إلى حواسيب أخرى فهل هذا خطر على بياناتك الشخصية ربما نعم ، فحاسوبك يتحول إلى سارفور خاص بأصدقاءك من الفيسبوك وسكايب وفي نفس الويفي أو الشبكة ينعني من هم أقرب منك. وهو ما يعني مشكلة أمنية وخصوصية محتملة.

ومشاكل أخرى عديدة ( عندما قرأت عن مشاكل المستخدمين الآخرين أصبت بالذهول ) ، ورغم هذا فعدد قليل من المستخدمين تمكنوا من إستخدام النظام بدون مشاكل وهو ما يعني توافقه التام معه أو يدل على أنه يحتاج لإمكانيات كبيرة في الجهاز بعكس ما تم الترويج له من قبل الشركة ، وبذكر الشركة نرى أنها كانت متخوفة جدا من طرح هذا النظام وذلك من خلال ترددها بين طرحه بشكل مجاني أو مدفوع . وكان لي حديث قصير مع إحدى المهووسين والذي تحدث عن " هل إقترب موعد نهاية ميكروسوفت؟ " ، حقيقة لا ادري هل إقتربت النهاية أم لا لكن كما أرى عدد العقود مع هذه الشركة من طرق شركات كبيرة ربما لا تعلمنا بنهايتها وهو نفس المشكل الذي يمنع الشركة من التقدم حسب رأيي ، فبنية النظام التحتية منهارة أمام الفيروسات والمشاكل وكان يجب تغييرها قبل تعلق الناس بالنظام لهذه الدرجة وإعادة بناءها من الصفر يعني إعادة تصميم العديد من البرامج الكبيرة أمثال حزمة أدوب ، ولكن هناك حلول ذكية يمكن للمهندسين إيجادها . 
هل سنقوم بحملة جمع تبرعات عالمية لتحويل البرامج الإحتكارية الكبيرة مثل فوتوشوب وإيليستراتور من الماك ووينداوز الى لينكس ونتخلص من هذه الخردة ؟ ربما الأمر صعب حقا فهناك برامج يحتاجها الكثيرون ، والكثير من الناس بدأت الإنتقال للبرامج الحرة المفتوحة المصدر.
ما يهم حقا أنه تم طرد هذه الخردة الغبية من جهازي وهي كانت تجربة جميلة جعلتني أبحث لإيجاد الحلول في الريجيستري ( أغلب الحلول كانت من خلال الريجيستري ).


أشكر المساهمون في هذه التدوينة عن تقديم تجاربهم: 
 - بطريقتي ( هل علي ذكرك حتى ههه ؟ )
- محمد مقدادي ( الأردن ) شكر خاص 
- أسامة آيتبازيز ( الجزائر )

 الوسوم: 
#windows10# windows #ميكروسوفت #microsoft





بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

التدوينات الموسيقية | مقطع "مزاج الصباح" من إيدفارد جريج - 1875 Musical piece Morning Mood - by Edvard Hagerup

مقطع " مزاج الصباح" أو Morning Mood من بين أجمل المقاطع التي إستمعت لها، وهو مقطع يعزف على الفلوت والمزمار في الأصل و...

المقالات الأكثر قراءة

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون