close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

فكرة الأعراق والأصول الإنسانية في الجانب الإجتماعي


يبدو أن الواقع الأحمق يندر له الجبين وتتأسف لحالك لتواجدك في هذه البقعة من الأرض ، بيد أنه لا أحد يختار موطنه ولا أحد يختار أبويه ولكن المشكلة تتعلق بإفتخار الكثير من الناس بأصولهم البشرية !! شيء عجيب جدا ومضحك لأنه يجب أن تفهم هذا لتخطوا خطوتك في الفهم الصحيح لجملة ( أنت من الإنسانية ) وجملة ( يجب ألا تنسى أصلك ).


لنحلل الأمر ، سواءا في نظرية الخلق أو في نظرية التطور هناك قاسم مشترك ( فقط هناك مشكلة في نظرية التطور وسنتكلم عليها لاحقا ) ، القاسم المشترك هو أن جميع البشر يحملون نفس تركيبة الحمض النووي أي أنهم متشابهون في التركيب ومختلفون فقط في طريقة توزيع قطع الحمض النووي ، والمشكلة الأهم أن فكرة الأصول تتركز على تمايز فرد بشري على فرد آخر ولكن ينسى أصحاب هذه الفكرة أنها تتعلق مع من مارس جدك الجنس لتنتج أنت ، لأنها فكرة مهمة جدا فقد كان يمكن لجدك أن يكون مع إمرأة أخرى في وقت آخر وفي زمن آخر وكنت لن تكون هنا ، والأمر كله عشوائي وكان يمكن أن يكون جسمك هو جسمك لكن دماغك شخص آخر ، فأنت لا تختار أصلك يعني من هم أبويك لذلك ومدام أنه ليس خيارك فلا يجب ألا تفتخر به لأن الإنسان عليه أن يفتخر بإنجازاته وليس إنجازات أشخاص آخرين ، بالإضافة هل يجب أن تفتخر مع من مارس جدك الجنس ؟ ، إذن يجب على الخنافس أيضا الإفتخار والحشرات الأخرى والحيوانات. 
عليك أن تفهم أنك من الإنسانية فقط وهذا هو الشيء المهم فالأفكار الأخرى لا تهم مدام أنه تتعلق بعملية بيولوجية تمارسها جميع الكائنات الحية الناطقة والصامتة والتي ملت من الوضع. وعليك ألا تنسى أصلك ، لماذا لا تنسى أصلك ؟ لأنك إذا نسيت أنك إنسان ستبدأ بالقيام بأمور حمقاء حقا ، كقتل الناس وتقسيمهم على إتجاهات عرقية ولونية وأساس كل هذا عشوائية العملية البيولوجية لتركيب الحمض النووي.
نعود لمشكلة نظرية التطور ، في نظرية التطور يعلم أنصارها أن أصل الإنسان هو عبارة عن كائن آخر تطور فقط ، والفكرة أو المشكلة هي أنك ربما قد تطور الإنسان من عدة كائنات وهنا يمكن الإفتخار مثلا بأنك قرد أو جرادة أو يمكنك الإفتخار بأن أحد أجدادك قد كان ضفدع لأن الضفدع يستطيع أن يسبح في الماء ويقفز على اليابسة وألا ترى أنه أفضل من دولفين مثلا يسبح فقط ؟، فكل سيفتخر بأصله حسب نوع الكائن الذي كان جده ، هذا طبقا بنظرية التطور ضمن حدود تعدد أصول الكائنات المتطورة.
المشاكل العرقية والطائفية التي نحن فيها سببها أناس جهال كان لديهم الوقت في تقسييم الناس إلى عشائر وطوائف ثم تمييزها على بعضها البعض بأسباب حمقاء حقا ، أولائك الأشخاص الجهالين لحقيقة أصلهم الإنساني بأنهم بشر جميعا مازالو يزرعون سمومهم في الناس إلى اليوم. 
عليك أن تفتخر فقط بما قمت به ، بقراراتك وبما فعلته وأما الباقي فهو للآخرين فقط يمكن القول ( أنني أفتخر أن الإنسانية وصلت لهذا الحد من التطور) وهي جملة جميلة تعكس أنك مرتاح أنه حتى ولم تتوفر لديك الظروف لتحقيق شيء ما أنت راضي أن هناك شخص آخر قد إستغل تلك الفرصة.
كنت قد قمت بتجربة معينة ضمن نطاق ضيق ولاحظت أن المثقفين لا ينجذبون إلى الأفكار الأصولية والعرقية بينما الجهال الذين لديهم فراغ كبير هم من إتبعوا الخدعة ، بالطبع آسف على الخدعة فكالعادة عليك التضحية ببعض من يحيطون بي من أجل تجاربي الإجتماعية.

 

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

السحر والحسد يفهمان بشكل خاطئ [ إعادة النظر فيما يخص العين والسحر والحسد ]

يحب الناس بشكل غريب الإتجاه نحوس الأجوبة السهلة والسريعة وفي أحيان كثيرة الساذجة، فمثلا لو سألني شخص حول الأقمار الصناعية وقال لي كيف...

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

المقالات الأكثر قراءة

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون