close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

ماهو الجديد في فيرفكس ؟ : الإصدار 44 من متصفح فيرفكس

*ملاحظة: نشرت هذا المقال أساسا في موقع مجتمع موزيلا العربي


كالعادة يحمل الإصدار 44 من متصفح فيرفكس لسطح المكتب ليوم 26 جانفي 2016  أشياء مميزة جدا جديدة وأشياء أصلحت وأشياء غيرت. في هذا المقال سنستعرض لكم أهم ما جاء به هذا الإصدار.

الجديد :
1 – تحسين صفحات التنبيه أو التحذير الخاصة بالشهادات الغير آمنة (عموما تعرف أن الموقع آمن أو لا بوجود القفل أمام رابط الموقع في أعلى المتصفح، وكملاحظة يمكن للموقع أن يكون آمنا ولكن فيرفكس يحب أن تكون الشهادة من مصادر معروفة رغم أنه بعض المواقع تكون آمنة في الإتصال ونعنى به أنه لا يمكن معرفة ما تفعل في الموقع من قبل المترصدين بك، لذلك في بعض المواقع خاصة الصغيرة منها قد تجد أخطاء في الأمان رغم انه آمن وهذا ما يعني أن الموقع قد إشترى الشهادة من مصدر غير معروف أو غير مشهور أو قام ببناءها بنفسه.)




2 – تمكين ترميز H.264.


3 – تمكين ترميز WebM/VP9 في أنظمة التشغيل التي لا تدعم H.264.
4 – في animation-inspector تم وضع أيقونة جديدة ذات مهمة معينة يمكنك إكتشافها.
5- دعم صيغة ضغط the brotli عبر البروتوكول الآمن HTTPS .

6- أوامر جديدة للشاشة في أدوات المطور. وتخص إختيار المستخدم لنسبة البيكسل. التغييرات: 1-  لحل مشكل مطابقة خط مستخدمي لينكس عند تغيير المنصة نحو نظام آخر تم إضافة دعم unicode-range في خط الويب.
2- إستخدام شهادة توقيع SHA-256 في وينداوز builds ، لتلبية متطلبات توقيعات جديدة.
3- حذف دعم the RC4 decipher.

4- المتصفح لم يعد يثق بشهادات the Equifax Secure Certificate Authority 1024-bit root certificate أو  the UTN – DATACorp SGC 
5– تحقق أكثر صرامة فيما يخص خطوط الويب.
6– بشكل مؤقت دعم turned off في لوحة مفاتيح الشاشة في نظام وينداوز 8 و 8.1 .

الجديد في المطور : لن أكتب كل الجديد في هذا القسم لأنها حقيقة أشياء كثيرة تم إضافتها ويمكنك الإطلاع عليها إن كنت مطور في موقع شبكة مطوري موزيلا ، أدخل على فيرفكس ثم رقم الإصدار. وبشكل سريع أهم المجالات التي مست عليها التغييرات هي CSS 

 الإصلاحات :
1– إصلاج حدوث إنهيار أو تعطل عند مشاهدة فيديو في وينداوز إكس بي وفيستا. تقرير المشكل هنا

2– إصلاحات أمنية ( فيروسات). التقرير هنا


الوسوم:
mozilla
firefox
mozilla arabic

No comments:

Post a Comment

تبرع



مشروعي غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، أنا لا أتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا ألتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، أنا أعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه.

لدعمي يمكنك الضغط هنا


آخر مقال

لماذا أوراق نباتاتي خضراء بالمقارنة مع غيري في نفس المنطقة؟ Why the leaves of my plants are green compared to others in the same area?

لفترة طويلة لاحظت بأن النباتات التي أضعها بالقرب من نافذتي ذات أوراق خضراء بالمقارنة مع جميع النباتات للناس الذين أعرفهم بالمنطقة التي...

إقتباس الأسبوع

إقتباس الأسبوع

تابعني على Github

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

تابعني على تيليغرام

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون