close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

لا تخبرني بما لا أستطيع فعله





من السهل جدا أن تقرر على الآخرين حدود ما لا يستطيعون فعله، ببساطة قل أي شيء تريد أن تقوله لأن أغلب الآخرين لديهم طابع ما، يتمثل في أنهم لا يكافحون أو لا يتحدون الحدود، لا أقصد الحدود الجغرافية بل تلك الحدود العقلية والفكرية، حدود المعرفة، حدود الثقافة والحدود التقنية. 


ليس من الجيد أن ألتقي بشخص يقول لي لا تستطيع فعل هذا، إنها جملة سيئة جدا، فهو في كل الأحوال لا يمكنه أن يعرف، وحتى ولو كان ذا تجربة فتلك التجربة التي قام بها كانت ضمن منطلقات معينة وشروط إبتدائية وستختلف النتائج التجارب بإختلافها، فكيف يمكن أن يقرر لك ما تفعله ؟ بالرغم من أنه في الغالب يكون أحمقا ولكنه ينشر سم فشله بأن يقول للآخرين: " لقد جربت هذا ولكنه لا يعمل "، لماذا لا يقول الآخرون :" ربما أنت أحمق " ويقولون: " إذن لن نفعل هذا " ؟.

الجميل أن تجد شخصا ما يدافع عن طموحاتك بأن يقول لك فل تفعلها لعلك تفلح. فلماذا عليهم أن يقولوا لا يمكنكم فعل ذلك بدل أن يصمتوا ويتركوننا نفعل ما نريد، ربما حان الوقت للتوقف عن لوم نفسك في كل مرة تصدم بحماقات المجتمع التافهة، التي تبدأ من الملابس وتنتهي بشعرك ونبرة صوتك وحجمك ولون عينيك ورائحتك وما تأكله، إنها أمور تافهة من أشخاص تافهين، ليس عليك أن تستمع لهم وليس عليك أن تخضع لهم لأنهم حمقى وآخر ما يقومون به هو زيادة حجم تعساتهم كل يوم.

النظر إلى الأشياء التي لا أستطيع فعلها إنما يشبه أنني أموت من الجوع ثم تأتيني بيضة مسلوقة فأقول :" أووووه القشرة سيئة ولا أستطيع فتحها وطعمها سيء ولا أريد ولا أريد " وأبقى أحوم في نفس النقطة وألوم نفسي وألوم قدراتي وألوم البيضة وألوم كل شيء. ولكن إذا نظرت إلى البيضة وقلت تحت القشرة يوجد شيء غني بالبروتين فهنا تخطيت الحدود ونظرت إلى الشيء المهم حقا. إنه ما يحصل معنا بالضبط لو بقينا في مكاننا ننظر لأنفسنا ومحاطين بالأفكار التي تكبلنا مثل تفاهة نظرية المؤامرة وغباء عدم القدرة وحماقة أننا حمقى فسنبقا في نقطة الصفر، النقطة التي سنبقى فيها منتظرين فناءنا عن الكوكب. لذلك لا تخبرني بما لا أستطيع فعله، أخبرني بما أستطيع فذلك سيحفزني على التقدم أكثر وأكثر نحو الأمام.





No comments:

Post a Comment

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

السحر والحسد يفهمان بشكل خاطئ [ إعادة النظر فيما يخص العين والسحر والحسد ]

يحب الناس بشكل غريب الإتجاه نحوس الأجوبة السهلة والسريعة وفي أحيان كثيرة الساذجة، فمثلا لو سألني شخص حول الأقمار الصناعية وقال لي كيف...

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

المقالات الأكثر قراءة

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون