close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

كيف تستخدم ثندربرد في الحصول على خلاصات المواقع RSS ؟




ثندربرد برنامج عميل بريد إلكتروني وخلاصات ودردشة من موزيلا، المؤسسة الرائدة في الويب المفتوح والراعية لمتصفح فيرفكس المشهور، والتي تمتلك ما يقارب 10 آلاف متطوع نشط من جميع أنحاء العالم. في هذا المقال ستتعرف على طريقة الحصول على خلاصات المواقع في برنامج واحد ما سهل عليك تصفح مواقعك المفضلة بسرعة أكبر وتقليل نسبة الوقت المستهلك في تصفح كامل مواقعك المفضلة صباحا.


هناك من يستيقظ صباحا ويريد مطالعة آخر الأخبار بسرعة أو لديه عدة حسابات للبريد الإلكتروني أو يريد مكانا واحدا للبريد الإلكتروني ( سأقوم بشرح هذا في مقال قادم )، برنامج ثندربرد سهل هذا، أول عليك تحميل برنامج ثندربرد من الموقع الرسمي لموزيلا:



يمكنك الإطلاع على قائمة اللغات والبرنامج لمختلف الانظمة بالضغط على " لغات وأنظمة " الموجودة تحت زر التحميل من الموقع الرسمي.

نزل وثبت البرنامج بشكل عادي كأي برنامج آخر. 

إفتح البرنامج وستجده في سطح المكتب ( وينداوز أو إبحث عنه في للينكس ) . 


أيقونة ثندربرد
عند فتح البرنامج لأول مرة سيبدوا لك بهذا الشكل: 



إضغط على feed ذات الأيقونة البرتقالية وستظهر لك هذه النافذة، أكتب إسم مجلد الخلاصات ثم إضغط على " التالي " أو next :



إضغط على finish



سترى أنه ظهر لك مجلد جديد بإسم Blogs and News Feeds وهو نفس إسم المجلد الذي وضعته في المرحلة السابقة ( وضعنا الإسم الإفتراضي ).




الآن إضغط على Manage subscriptions بعد الضغط على المجلد طبعا وستظهر لك النافذة التالية : 




الآن ستحتاج إلى رابط الخلاصات او ما يسمى Feed Url وهو رابط توفر لك أغلب المواقع، وسأقدم لك مثالا على موقعي، أولا دخل إلى موقعي walidamriou.com ثم إتجه إلى الأسفل وستجد عبارة " الإشتراك عن طريق خلاصات RSS " : 




إضغط على " المشاركات " وستظهر لك : 



ستلاحظ ظهور عدة خوادم ل RSS، أنت إضغط على Atom وسيوجهك إلى صفحة تحتوي على كتابة غير مفهومة لك طبعا ولكن ما يهم هو رابط تلك الصفحة، قم بنسخ الرابط وسيكون الرابط بهذا الشكل:

http://www.walidamriou.com/feeds/posts/default

ثم إتجه إلى البرنامج وضع الرابط في feed url كما يلي: 

الآن إضغط على add أو إضافة إن كنت تستخدم برنامج بإصدار اللغة العربية وستلاحظ أنه بدأ في تحميل البيانات إنتظره حتى يكمل ويظهر إسم الموقع الذي أضفته، وفي مثالي سيظهر إسمي لأنه إسم الموقع: 

ستلاحظ ظهور مجلد الموقع على الجانب وفيه رقم معين هو عدد المقالات التي يمكنك قراءتها وتعتبر المقالات الأحدث في الموقع وأي مقال جديد سيوضع لك هنا بدون الحاجة لدخول الموقع : 


يكفي الدخول المجلد وإختيار مقال ما وتصفحه إما في أسفل أين توجد مساحة مخصصة لذلك أو يمكنك الضغط على العنوان مرتين وستلاحظ ظهور تبويب جديد يحتوي على المقال، الصورتين التاليتين توضحان ذلك: 


















يمكنك الإضافة العديد من المواقع فقط بالحصول على رابط الخلاصة الخاص بالموقع المراد متابعته. في مقال قادم سأقوم بشرح طريقة إضافة حساباتك البريدية إلى ثندربرد للتعامل مع الخاصية الثانية له ثم سأرشح طريقة الدردشة بإستخدامه وطريقة تنظيم مواعيدك وأشياء عديدة.

No comments:

Post a Comment

آخر مقال

العرض الفني والتجربة " الإيقاع صفر " من مارينا أبراموفيش ماذا يمكن أن أقول عنها؟ Rhythm 0 by Marina Abramović

واحد من بين التجارب الفنية والإجتماعية في نفس الوقت والتي أريد منها فهم تصرفات البشر ويجعلنا نرى جسدا منهكا بكل ما يحمله المجتمع هي تجر...

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

تابعني على تيليغرام

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون