close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

Kernel panic-not syncing: VFS: unable to mount root fs on unknown- block(179,2) مشكل





كم أخذ مني هذا المشكل في راسبيري باي من الوقت وبدون حل 😧😧😧😧فالمشكل أنني حملت عدة أنظمة للتجريب في كارت ميموار بسعة 16 جيجا بايت وبكلاس 10 وأردت تشغيلها في راسبيري باي ولكن المشكلة في كل نظام أضعه واجرب تظهر لي في آخر كل ما يكتبه راسبيري للإستعدادا للتحميل: 


Kernel panic-not syncing:  VFS: unable to mount root fs on unknown- block(179,2)



أتعبني جدا هذا المشكل وبقيت 10 ساعات من البحث والتجربة وجربت العديد من الحلول ولكن بدون فائدة. فوضعت داخل الكارت نظام أوبنتو العادي وأقلعت بها في اللابتوت فظهرت جملة:

 هنا إفترضت أن الكارت لا تقوم بالبوت ومهما قمت به من حلول تبقى نفس الأعراض.
و من بين الحلول التي كانت مطروحة وقمت بتجربتها:
- فيما يخص عند البوت في راسبيري فلربما المشكل في الكرنبل وهو ما قمت به حيث نزلت كارنل جديدة ووضعتها في مكان الكارنل السابقة ولكن بدون نتيجة.
- ربما مشكل في الطاقة، حيث قمت بتغيير المزود بالطاقة ولكن بدون نتيجة تذكر.
- ربما فيروسات، قمت بفرمتتة الكارت بشكل كامل بواسطة HDDLLF.4.25 وأضفت أنني قمت بعمل فحص من خلال usbfix ولكن نفس المشكل بقي مطروحا.

وعلي توضيح هنا أنه لدي كارت ثانية وهي بسعة 4 جيجا وكلاس  4 ووضعت بها كل الأنظمة وإشتغلت بشكل عادي وجيد. وهنا أتأكد رسميا أن المشكل في الكارت وليس في شيء آخر وهو أن الكارت لا تحب البوت 😂😂 وهي تعمل بشكل عادي في نقل البيانات والتخزين لذلك لا تعاني من أي مشكل فيما يخص الإستخدام العادي من الأشخاص العاديين.


No comments:

Post a Comment

بعض العناصر في هذا الموقع مثل أزرار التنصيفات وغيرها لا تعمل في الوقت الحالي وذلك بسبب عملية تطوير وصيانة قائمة، ترقبوا الموقع بشكل أكثر تنظيما قريبا.

آخر مقال

السحر والحسد يفهمان بشكل خاطئ [ إعادة النظر فيما يخص العين والسحر والحسد ]

يحب الناس بشكل غريب الإتجاه نحوس الأجوبة السهلة والسريعة وفي أحيان كثيرة الساذجة، فمثلا لو سألني شخص حول الأقمار الصناعية وقال لي كيف...

شارك بقصتك

شارك بقصتك

للمشاركة تواصل معي

المقالات الأكثر قراءة

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون