Number of topics and articles: 252
I'm embedded systems engineer, Mozilla rep, blogger and writer, Violinist. I have a passion for technology, science and arts. Founder of mookhtabar. In my area, the people call me a scientist but I call my self a thinker.

كيف تعرف أن برنامجا ما في لينكس / أوبنتو متوقف أو يعمل عند تجمد واجهته




هذه المشكلة واجهتها اليوم حيث أردت أن أقوم بعمل شيء ما يخص ملفات .img ببرنامج gparted تحديدا البرنامج أحس أنه دخل في حالة كراش - تجمد - لكن أردت أن أتأكد من هذا فقمت بعمل طريقة علمية تعلمتها في العلوم التجريبية حيث كنا لمعرفة أين الإصابة كنا نقوم بإستئصال العضو ثم نرى هل تبقى نفس الأعراض إذا كان نعم فهو العضو المصاب إذا كان لا فهو ليس العضو المصاب. هنا إستخدمت نفس الطريقة فلدي مجموعة من الأعراض ماذا لو أطفأت البرنامج هل ستتغير هذه الأعراض؟.

قمت بإطفاء البرنامج تماما ولاحضت أن المنحنى تغير أصبح أكثر هدوءا ثم عدت وشغلت البرنامج صورت الصورة التالية ولاحضت أن حالة عمل البروسيسور تغيرت بشكل رهيب وهذا يدل على أن البرنامج يعمل داخليا وهنا إفترضت أنه يعمل لذلك سأتركه يعمل وأنام وأتمنى أن يكون إفتراضي صحيحا. 
فتلاحظ في الصورة أن منحنى حالة البروسيسور تغيرت بشكل كبير وبقيت على تلك الحالة. 


هذه الصورة تثبت لي أن البرنامج كان يعمل حيث عندما لاحظته انه في وضع كراش قمت بغلق البرنامج بقوة ثم ذهبت لملاحظت حالة البروسيسور فلاحظت نزول المنحنى بشكل كبير.



النتائج سأراها في وقت لاحق ومنها سأتأكد من الفرضية.

No comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel