close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

النظرة الديجيتالية لمصفوفة للمجتمع


أغلب جيل 90 / 2000 يتذكرون مسلسل الرسوم المتحركة أبطال الديجيتال الذي يتحدث عن مجموعة من الأطفال يملكون ساعات ينتقلون بها إلى عالم آخر لمحاربة الشر ومعها فيلم ماتريكس الذي يحقي قصة انتي فايروس يحارب في الفيروسات حيث يشكل العالم على انه مجرد مصفوفة مبرمجة مسبقا ويعمل البطل نيو على محاربة هذه الفيروسات. وذلك العالم هو عالم الديجيتال حيث يملك أولاءك الأطفال مجموعة من الكائنات تتطور مع الوقت. هذا المسلسل بالذات يمثل التركيبة السحرية للمجتمع وللحياة من وجهة نظري، كيف ذلك ؟، هذا هو تركيبة هذا المقال.
في الحياة هناك أشخاص أدعوهم أنا بأبطال الديجيتال أو نيو وهناك السكان العاديون لعالم الديجيتال، يتشكل السكان العاديون لعالم الديجيتال من أشخاص يدورون في حلقة مفرغة فيولدون ثم يعيشون معنا ويشاركوننا في الدراسة وكل شيء ويغشون لينجحوا ويرمون نفاياتهم في الأرض بعد أن يتناولوا الشكولاطة ويتزوجون وينجبون الأطفال كانهم فرحين بجيناتهم السيئة ثم يموتون وتختفي وجودهم فجأة في لحظة ما، هؤلاء هم السكان العاديون لعالم الديجيتال وهم المنطبقون بنفس المبدأ على الأشخاص الذين يدورون في الحلقة المفرغة بدون فائدة والتي تتشكل من إستهلاك للطاقة فقط ويسببون لنا مشاكل بدون أن يفعلوا شيئا مفيدا للإنسانية ثم فجأة يصبحون متطرفين ويقتلون بعضهم عشوائيا من أجل أفكار تافهة أو يشنون ألاعيب إعلامية أو يوهموننا بالسعادة وهم تعساء هؤلاء من يشكلون الناس العاديين وهم سكان عالم الديجيتال ولكن الآن من هم أبطال الديجيتال؟، أبطال الديجيتال هم مبرمجوا عالم الديجيتال والذين يفهمون فيزياء عالم الديجيتال، يفهمون حركة الإلكترونات والعلاقات الإجتماعية والإقتصاد، يفهومون مبادئ بناء أشياء جديدة ويجدون السعادة في ذلك، أبطال الديجيتال إكتشفوا أنهم في لعبة كونية ويبدؤوا في جعل أنفسهم مبرمجي هذه اللعبة بدل أن يكونوا شخصية في لعبة مثل الأشخاص العاديين، يملكون كائنات مثلما يملكها أبطال الديجيتال ولكن هذه الكائنات أقوى فهي تتشكل في العلم والفن والتكنولوجيا والأدب الراقي والفلسفة والمنطق والعديد من الأشياء الاخرى التي تتطور مع الوقت فتصبح أقوى، أبطال الديجيتال يملكون ساعات وهي التي تنقلهم من وضع "مستخدم عادي للمصفوفة" إلى وضع " الجذر root "  ولكي تفهم هذا الفارق تحتاج لنظام لينكس أو أوبنتو تحديدا وتقوم بطبع get-apt install ثم تطبع sudo get-apt install فسترى الفرق بين المستخدم العادي ومستخدم الجذر، أبطال الديجيتال او نيو يعيدون بناء اللعبة  في كل مرة يتعلمون شيئا جديدة ويطورون البشرية، يحللون سكان عالم الديجيتال العاديين ليتخذوا قرارات إتجاههم، أو ساعدونهم أو ينقذونهم من الهلاك، لا يتوقفون عند نقطة الصفر ويبكون بل يكافحون ولو ب 0.2 لا يبدئون الحساب من رقم 1 بل يبدئون ب 0 ثم يصلون إلى  10 بدل  2 ف 11 بدل  3 ، أبطال الديجيتال يعرفون أنه يجب أن يتميزوا دائما بالمعرفة فهي القوة ويرون أن من يخطأ بدون سبب فهو غير منطقي لذلك يجب حذفه قبل أن يدمر نظام التشغيل، أبطال الديجيتال يزورون عالم الديجيتال مرة على مرة ولكن ليس دائما فيقضون جل حياتهم في المصفوفة أو المصفوفات التي بنوها، لا يتوقفون البتتة عن تتبع حركات الآخرين لكي يكونوا في أمان، يعرفون من يبكي ليلا ومن هو سعيد، من يتناول المخدرات ومن يضرب أخته بسبب سفالته، ولديهم قوانين معينة نذكر أهمها ومع التنبيه أن هذه القوانين قمت بإستخلاصها من تجارب الحياة والمسلسلين السابقين:

1- يجب على بطل/بطلة الديجيتال ألا يرتبط / ترتبط إلا ببطلة/بطل ديجيتال وإلا أصبح تعيسا/ تعيسة. لذلك إختيار الشريك شيء مهم في حياة بطل أو بطلة الديجيتال.
2- يتميزون بالعبقرية ويعتبرون أن الإمتحانات مجرد خردة لأنها من قبل سكان الديجيتال فلذلك هي لا تُقيمُ بطل الديجيتال وإنما تقيم سكان الدجيتال وتحتاج إلى الغش والغباء لحلها.
3- يسعون إلى السعادة بفعل الأشياء الصحيحة والمنطقية، ولا يفعلون أي شيء بدون أن يكون لديهم سبب،  يبتعدون عن العنصرية العرقية أو أي شيء آخر، ليسوا متطرفين للأفكار التافهة ويعتبرون المنطق الفاصل لكل شيء صحيح وخاطئ.
4- يمكن لبطل الديجيتال أن يرتبط مع شخصية من سكان عالم الديجيتال ولكن سيعيش في الوهم لأن سكان الديجيتال يعيشون في وهم قام ببرمجته بطل ديجيتال. 
5- ينقسم أبطال الديجيتال إلى أبطال ديجيتال أخيار وأشرار، يتشكل الأخيار من المطورون والمهندسين والذين يسعون إلى البناء والنهضة الفكرية والمعرفية وتكسير حدود المعرفة، ويتشكل أبطال الديجيتال الأشرار من أشخاص يملكون القوة المعرفية ولكن ستغلونها في مصالحهم الشخصية مثل الأطباء الذين يستغلون سكان الديجيتال في الوهم أو الرقاة أو السحرة الأغبياء.  وفي العموم لا يقدم إسم بطل الديجيتال إلى بطل ديجيتال شرير لأنه لا يستحقها لذلك يسمى بالفيروس المضر.
6- لا يناقش بطل الديجيتال إلا بطل الديجيتال ولكن يمكنهم طرح أفكارهم على سكان الديجيتال.
7- يمكن لبطل الديجيتال أن يكون فيما سبق من سكان عالم الديجيتال ولكن عليه تطوير نفسه كثيرا لإعادة رسم حدوده وأبعاده في العالم ما فوق عالم الديجيتال.
8- أن تكون عالما في عالم الديجيتال يعني أن تستطيع تحليل مصفوفة عالم الديجيتال وهي مرتبة في بطل الديجيتال يجب ان يصل إليها قبل أن يصبح بطل ديجيتال.
9- على بطل الديجيتال ألا يبكي على شخص في عالم الديجيتال لأنه إن كان حزينا على شخص في عالم الديجيتال فهنا هو لا يؤمن بوجود المصفوفة وعليه سيصبح شخص عادي وسيفقد شارة بطل الديجيتال.
10- يمكن لبطل الديجيتال أن يتحدث مع نفسه ويمكنه برمجة شخصية يتحدث معها ويناقشها ولكن في حدود أن تكون في مقامه المعرفي لكي لا يتحطم.
11- يمتلك أبطال الديجيتال عادات مرتبطة بهم وتتمثل في أشياء رأو انها جيدة لذلك يدمونن على فعلها.
12- أبطال الديجيتال لا يبرمجون سكان عالم الديجيتال لقتل بعضهم ولكن وهم عالم الديجيتال هو ثابت كوني ديجيتال يسبب أن يصل السكان إلى إشعال الحروب بين بعضهم لأسباب تافهة جدا.
13- لا يمكن لبطل الديجيتال في أي حال من الأحوال الإستماع إلى الأفكار بدون تحليلها.
14- أبطال الديجيتال يفتخرون بتطوير جيناتهم ولكن لا يتكاثرون كثيرا لكي لا تحطم الجينات الصغيرة الجديدة حياتهم.
15- يعيش أبطال الديجيتال بأقل قدر من الطاقة والغذاء.
16- يسعى أبطال الديجيتال الى ان يضموا اليهم ابطالا آخرين ويرسلون رسالتهم للجميع ولكن لا يمكن للجميع الانضمام لان بعضهم حمقى ويحبون ان يبقى سكان عالم ديجيتال فقط.
17- يقوم أبطال الديجيتال بحل المشاكل من خلال مبدأ أن كل شيء يمكن حله وأن كل شيء الذي كان غير مهم في اللحظة السابقة سيكون غير مهم الآن ولكن يجب أن يحل في وقت ما لكي لا يصبح مهما في المستقبل.

الأغنية الرسمية لأبطال الديجيتال:

2 comments:

  1. اعجبتني قرائتك لا ابطال الدجيتل وماهي الاستخلاصات من القوانين ....
    تحياتي لك يفوقها احترامي

    ReplyDelete
    Replies
    1. مرحبا بك .. سعيد أنه أعجبك تحياتي

      Delete

آخر مقال

العرض الفني والتجربة " الإيقاع صفر " من مارينا أبراموفيش ماذا يمكن أن أقول عنها؟ Rhythm 0 by Marina Abramović

واحد من بين التجارب الفنية والإجتماعية في نفس الوقت والتي أريد منها فهم تصرفات البشر ويجعلنا نرى جسدا منهكا بكل ما يحمله المجتمع هي تجر...

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

تابعني على تيليغرام

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون