close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

edit lightbulb_outlineأفكار library_booksالعلم codeالتكنولوجيا peopleالمجتمع music_noteالفنون lightbulb_outlineقصص ولقاءات


أقترب من 4 سنوات في خدمة الإنسانية على الويب وأتمنى أن أصل إلى 300 موضوع في لحظة إتمامي ل 4 سنوات كاملة والتي هي في حوالي شهر أكتوبر 2018
وأذكر زواري الكرام بأنني أكتب أيضا مواضيعا تقنية وتجارب علمية على موقع مشروع مختبر ويمكنكم زيارته عبر العنواني التالي www.mookhtabar.com


You can use the translate tool

طيار بدون طائرة، ما تعلمته من قيادة الطائرات !

  • access_timeSunday, January 8, 2017
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات

  • دائما ما كنت أمزح بالقول أنني طيار بدون طائرة، بقولي أن الآخرون لديهم طائرات بدون طيار أما هنا فهناك طيارون بدون طائرة، صحيح أنني جربت قيادة الطائرات ولكن ليس كطيارا أبدا، ربما بعد التدريب أصبح ذلك. لكن الآن، أنا فضيع وأقول فضيع بنسبة 60 بالمئة أما بخصوص 40 بالمئة فهي جيدة وتتعلق بالإقلاع وطلب التراخيص وأقصد التصريح بالإقلاع.

    فمن أصعب الأشياء التي فعلتها في حياتي هي محاولة النزول بطائرة على مدرج فدائما كانت تكلل بالفشل، هو أمر صعب جدا لأنه عليك أن تكون في مساحة معينة وبسرعة معينة ثم عليك أن تنزل بالعجلات الخلفية وليس بالأمامية لكي لا تدمر الطائرة أي أنه قبل أن تصل للأرضية عليك إعادة جذب المقود كأنك ستطير ولكن تلك الطريقة للنزول ( أتحدث هنا عن خبرتي من خلال المحاكيات 😎 ). أما الشيء الآخر الذي بدا لي صعبا هو مشكلة التوفيق بين القيادة وتتبع وتعديل ال GPS فحتى لو وجدت المطار كان لا بد لي من تتبع المسار وأيضا المشكلة الأساسية في الطائرة هي مشكلة إذا كان المسار يحتاج للإنعطاف ففي هذه الحالة أن تحتاج للإنعطاف بحذر لأن معاملة الطائرة بعنف يكون مستقبله إستحمامك في المحيط مع القرش. فمشكلة التوفيق بين تتبع المسار والقيادة جعلتني موقنا بإحتياج الطيار الدائم لمساعد. أعلم أنه إن كنت في طائرة وحدث مشكل للطيار كأن أصيب بألم بطني ما ولم يجدوا طيار فيمكنني ربما القيادة الأساسية وهي التحكم بالمقود وتتبع الطائرة وربما يمكنني إيصالها للمطار ولكن متأكد من أنني سأحطم لها عجلاتها عند النزول أو أن أحطمها كلها 😆 ( أمزح فقط ).

    بالنسبة لآخر المحاكيات التي إستخدمتها هو محاكي بسيط لنزول مركبة فضائية من ناسا على نظام أندرويد هو تطبيق رائع حقيقة ويحتوي على إضافات مثل تعديل سرعة الرياح والمسار وهي أشياء جميلة بالنسبة لتطبيق صغير بالإضافة إلى محاكاة الراديو وتتعلم فيه أشياء جميلة بخصوص نزول مركبات الفضاء إلى الارض عبر المدارج. 

    حقيقة ما تعلمته من قيادة الطائرات عبر المحاكي هو ما سبق بالإضافة إلى الضغط النفسي الكبير الذي يكون على الطيار حيث يجب أن يكون في وضع إنتباه طوال مدة الرحلة صحيح أن هناك طيار آلي ولكن ربما تدخل في مطب هوائي أو يحدث خلل أو تخرج عن المسار وكلها أمور تحتاج للتصحيح لذلك يجب أن يكون في وضع مراقبة دائمة وبالإضافة إلى انه يجب أن يكون لديك مساعد جيد ومنتبه في حالة حدوث مشكل لك خاصة المشاكل الصحية فحدوث تشتيت بسيط ربما يأدي بالطائرة إلى الهلاك خاصة طائرات المسافرين والطائرات النفاثة فالأولى تعني خسارة الكثير من الأرواح والثانية ربما تنزل على حي سكني فتمسحه على وجه الأرض. بالطبع لن أتحدث عن مشاكل أحوال الطقس فهي تسبب تغير أسلوب القيادة تماما فمبدأ القيادة الفيزيائي يعتمد على كثافة الهواء أو الهواء بصفة عامة فإذا تغير نوع المواد المرافقة للهواء فهنا سيتغير أسلوب القيادة وستحدث هناك أشياء جديدة أو متغيرات جديدة.

    إن أردت ممارسة لحظات ممتعة بإستخدام طائرة إستخدم Microsoft Flight Simulator X على وينداوز وهو محاكي رائع جدا وبالنسبة لمحاكاة المركبة الفضائية على أندرويد فإستخدم F-Sim space shuttle .

    هذه بعض صور من تجربتي النزول بالمركبة الفضائية:





    No comments:

    Post a Comment

    آخر مقال

    كيف أقوم بتنظيم مذكراتي والدروس الجامعية ؟ [ طريقتي لكتابة الدروس لجعل الحمولة خفيفة ومع الإحتفاظ بكل المعلومات بشكل مناسب ] How do I organize my notes and university courses?

    ا على مر الأيام في الجامعة كنت أقوم بتصحيح ما أقوم به من أخطاء والتي إما تعطل إنتاجيتي أو تقوم بإرهاقي، ولأن أهم سبب أذهب من أجله لل...

    شارك بقصتك

    شارك بقصتك

    للمشاركة تواصل معي

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون