close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

[ فيديو ] ماهو الإبتكار؟ مقطع من فيلم Flash Of Genius



الفيديو من الفيسبوك (بجودات متعددة ومع جودة HD ):



الفيديو من موقعي مباشرة ( جودة منخفضة ):

 














الإبتكار هو صناعة أشياء جديدة من أدوات متوفرة أو من خلال خلق تلك الأدوات، يعتمد الإبتكار على تقديم سلسلة جديدة من ترتيب تلك الأدوات بحيث تضفي ميزة جديدة لم تكن موجودة في الترتيب الكلاسيكي لها، فقط ترتب الحروف اللاتينية على A, B,C , D وتكون في هذه الحالة بدون وظيفة غير وظيفة تعريفية كلاسيكية بأنها حروف ولكن لو رتبت لتشكيل مثلا Love ستصبح ذات تأثير حسي وهذا هو الإبداع أو الإبتكار.

من جانب آخر الفيلم يحكي قصة مخترع ماسحات النوافذ الأوتوماتيكيةRobert William Kearns  وكيف تم سرقة فكرته من قبل شركة فورد وهو ما تسبب فيما بعد بإنفصاله عن زوجته ومرضه النفسي بسبب الصدمة، ولكن بعد ذلك قام بعمل دعوى قضائية وجرت المحاكمة وتم توكيل نفسه كمحامي وهذا المقطع هو جزء من المحاكمة بين المخترع وشركة فورد.


No comments:

Post a Comment

تبرع



مشروعي غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، أنا لا أتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا ألتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، أنا أعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه.

لدعمي يمكنك الضغط هنا


آخر مقال

ملاحظاتي بالنسبة اللغة الأمازيغية وإخلاط الثقافة بالهوية والعرق My remarks about Amazigh language

إنني أكتب اليوم بسبب أنني لاحظت تداخل العديد من الأفكار التي يجب ألا تتداخل وأدت هذه التداخلات إلى محاولة تحطيم ثقافة ولا أقول عرق ...

إقتباس الأسبوع

إقتباس الأسبوع

تابعني على Github

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

تابعني على تيليغرام

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون