close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

قصة طبق وولتون من الحرب العالمية الثانية the story of Woolton Pie from WW2


تعتبر الحروب مشكلا حقيقية بالنسبة للإنسانية، ومن الغريب حقا أن يصل الإنسان إلى إستعمال أدوات لإسكات أو إرضاخ طرف آخر بالقوة على حساب النقاش والتفاهم، الحروب تبدأ بأفكار وهذا شيء مفروغ منه ولكن الغير مفروغ منه هو لماذا على الناس أن يلجأوا للعنف حينما لا يستطيعون التفاهم؟ لذلك هي مشكل والحروب لا تحل المشاكل بل تعقدها. في الحروب الغذاء مشكل حقيقي، نحن لن تحدث عن باقي المشاكل ولكن لنتحدث عن الغذاء للأشخاص الذين هم على قيد الحياة أثناء الحرب!! ، فأنت ستعاني من نقص من الإمدادات والماء وغيرها لذلك سيبدأ جزءك الذي يسعى للنجاة في إبتكار شيء ما، لذلك يقال بأن المشاكل تأتي بالإبتكارات.

صورة حديثة لطبق وولتون


الموضوع الذي نشر في مجلة تايمز حول الطبق سنة1941
قصتنا مع فطيرة وولتون البريطانية في الحرب العالمية الثانية والتي ذكرت في مجلة The times بتاريخ 26 أفريل 1941، وهي حسب المصادر من إبتكار فرانسيس لادري رئيس الطهاة في فندق سافوري وتمت تسميتها ب" وولتون" على إسم رئيس وزارة الأغذية اللورد وولتون والذي سوق لها فيما بعد وعدل في القوانين لحث الشعب عليها بعد أزمة التغذية بسبب الحرب التي كانت تجري. إنتشرت بين الناس ولكل شخص كانت له فلسفة في تحضيرها لكن كانوا أساسا يستخدمون الجزر (carrots)، خضراوات مختلطة ( mixed vegetables )، صلصة (a sauce) وتوابل أو إضافات أخرى (a topping). السبب في نجاح هذا الطبق تحديدا هو أنها تبدوا مثل فطيرة تحتوي على لحم ولكنها في الحقيقة لم تكن كذلك.

صورة مبتكر الطبق فرانسيس لادري مع إبنه سنة 1937
 لقد كان الناس في بريطانيا تحديدا يستهلكون اللحوم والخبز، وفي أثناء الحرب قام النازيون بمحاولة تجويعهم وذلك بقطع الإمدادات الغذائية التي تأتيهم من أمريكا والتي تتمثل أساسا في اللحم والقمح بشكل كبير. لذلك طبق وولتون تحديدا يمثل أسلوبا جديدا في الغذاء في بريطانيا في ذلك الوقت، لقد كان حقا يتكون من جزء يحتوي على القمح وهو القشرة ولكن تحته مباشرة يحتوي على الخضروات فقط وفي نفس الوقت كان يجعلك في وضع جيد غذائيا ويجعلك تحس بأنك تتناول شيئا يحتوي اللحم وهو ليس كذلك. تقول المصادر بأن الناس بعد خروجهم من الحرب في بريطانيا تحديدا كانوا أكثر صحة مما كانوا عليه قبل الحرب ويقولون تحديدا بأن تغيير النظام الغذائي بهذا الشكل ساهم في ذلك بشكل كبير، ذلك أنهم قبل الحرب كانوا يعتمدون في تغذيتهم على السكريات والدهون فقط، وأثناء الحرب وبسبب حرب التجويع قام وزير الغذاء بوضع قوانين بخصوص المواد التي يجب أن يشتريها المواطنون من المتاجر وضغط عليهم لتحضير طبق وولتون عبر الدعاية ليصبح حلا لمشاكلهم الغذائية ولكنه من جهة أخرى يتكون من الخضروات المفيدة حقا فهذا حسن من صحتهم كثيرا، ربما هذا صحيح وربما خاطئ ولكنه فكرة جيدة نوعا ما، لأن هذا التفسير يشبه ما يتم تفسيره عبر العلم الزائف.

اﻷن كيف تقوم بتحضير هذا الطبق للتجربة؟
أنت تحتاج لطحين وخضراوات وخاصة البطاطا وتوابل وأشياء أخرى ستعرفها في هذه الصورة، وكملاحظة عليك وضع القليل من دقيق الشوفان حينما تبدأ في تحضير الخضراوات في الطنجرة:





يمكنك الإستعانة أيضا بهذا الفيديو لكي ترى كيف يتم تحضيرها: 


لا تنسى أنك يمكنك التغيير في خلطة الخضراوات وذلك بإضافة البيض مثلا أو التونة وغيرها ولكن لكي تشعر بما شعر به الناس في بريطانيا أثناء الحرب عليك وضع الخضر فقط. وذلك هو الطبق الأصلي بالخضر فقط.

إذا قمتم بتحضيرها فسأكون سعيدا بإرسال صوركم الخاصة بهذا الطبق لنشرها مع الموضوع.

صور من متابعة للموقع أرسلتها يوم 29 مارس 2018 على الساعة 4 مساءا، حيث قامت بإضافة البيض والبيذلجان والجبن إلى الوصفة، وكملاحظة الصور غير مرتبة: 














المصادر:

No comments:

Post a Comment

آخر مقال

Free will, awareness, and randomness الإرادة الحرة، الوعي والعشوائية

نحن الآن في عصر مترابط أكثر مما سبق، تباغتنا الأخبار والصور والمعلومات والأفكار والمقترحات والنصائح وغيرها من كل مكان، وهذا الأمر يغ...

المقالات الأكثر قراءة

Linkedin

أرسل رسالتك

Name

Email *

Message *

المتابعة بالبريد الإلكتروني

المتابعون