close
menu
 Walid Amriou

The website and the blog of Walid Amriou

You can use the translate tool

التدوينات الموسيقية: 13 شاطئ لانا دل راي Music notes of Lana Del Rey - 13 Beaches

  • access_timeMonday, July 23, 2018
  • comment0 تعليقات
  • remove_red_eye مشاهدات


  • إحساس كبير تشعر به حين سماعك لأغنية 13 شاطئ 13 Beaches والتي قامت بأدائها المغنية وكاتبة الأغاني  لانا دل راي، بالرغم من أن لانا إسمها الأصلي هو إليزابيث وولريدج غرانت  Elizabeth Woolridge Grant وتعرفت عليها عن طريق صديقة لي ففي البداية أو في أول إستماع لها لم أفهم شيئا فنيا لأنه كان أول مرة أستمع لأسلوب جديد مختلف في الموسيقى ولكن شيئا فشيئا بدأت أنغمس حقا فيما تقدمه، حتى أنني أتذكر أن الألبوم الذي أخذت منه الأغنية التي عزفتها اليوم كنت مدمنا عليه ومزال على أجهزتي.
    قصة الأغنية التي دونتها في نوتاتها اليوم حسب ما قالت لانا، تعود إلى صيف 2016 وتحكي فيها عن تجربتها في زيارة 13 شاطئ مختلف في محاولة للهروب من المصورين وقراءة كتاب بمفردها. ربما تمثل قصتها نوعا من مآسي الشهرة وهو أنك لن تجد الوقت لتقوم بعملية الإختفاء التي يحتاج الإنسان إليها مرة على مرة لكي يهرب من ضغط وسرعة الحياة.

    من جانب أخرى الشيء الجميل في الموسيقى التي تقدمها لانا دل راي هي أنها موسيقى خيالية أو بالأحرى عميقة جدا وتوصف بأنها موسيقى هوليوود وذلك راجع لأن الألحان الخاصة بها مشابهة للألحان السنيمائية والرومنسية التراجيدية والسوداوية، وكما أنك حينما تسمعها تحس أنك تعيشي في الخمسينات والستينيات لذلك هذا الترابط بين النيستولوجيا والخيال والرومنسية كون شيء مذهلا بحق، ربما تستطيع أن تقول بأنها لانا واحدة من الفنانين الكلاسيكيين في زمن الإنترنات.

    علي قبل تقديم النوتات توضيح الطريقة التي أكتب بها النوتات، بالأساس النوتات التي أكتبها لآلة الكمان ولذلك أنت تجد أحيانا سهما أمام النوتة وهذا يعني أن عليك عزف النوتة الأعلى وليست الأدنى وقد تجد خطا طويلا أمام النوتة وهذا معناه إستمرار عزف النوتة لمدة طويلة بالمقارنة مع النوتات الاخرى، علامات الدياز وغيرها واضحة وستجدها أيضا أمام النوتة.

    الصفحة الأولى من النوتات: 

    الصفحة الثانية من النوتات:
    سأنشرها في وقت لاحق



    بالطبع أنت لن تقوم بعزفها مباشرة بل تحتاج للإستماع للحن لكي تفهم ما كتب أو تحس بما كتب حقا، لذلك قد رفعت نسخة بدون كلمات وجدتها في اليوتوب ومن ثم حولتها إلى موقع سوند كلود ولكن منعتني حقوق الملكية من النشر. لذلك أنشر من المصدر الأصلي وأتمنى فقط ألا يتم حذفها لاحقا:



    المصادر:
    المصدر1 المصدر2 المصدر3 المصدر4 

    No comments:

    Post a Comment

    تبرع



    مشروعي غير ربحي، ومُموّل ذاتيًا، أنا لا أتلقى أي أموال حكومية أو من أي جهة كانت سياسية أو غيرها، كما أنّنا لا ألتمس ذلك. و بالإضافة للتمويل الذاتي، الذي يبلغ حاليا 99٪ من مجمل التمويل، أنا أعتمد على المساهمة الطوعية لمؤسسات خاصة وأفراد مثلك لتطوير المشروع وتحقيق أهدافه.

    لدعمي يمكنك الضغط هنا


    آخر مقال

    كيف تصنع شخصا مميزا، عالما، مفكرا ... من طفلك ؟ How do you create a best person, a scientist, a thinker ... from your child?

    لقد رأيت في الآونة الأخيرة في منطقتي، كيف أن هناك الكثير من الأولياء بدؤوا يولوا إهتماما كبيرا في تكوين أبناءهم ليكونوا في مقدمة ال...

    إقتباس الأسبوع

    إقتباس الأسبوع

    تابعني على Github

    المقالات الأكثر قراءة

    Linkedin

    تابعني على تيليغرام

    أرسل رسالتك

    Name

    Email *

    Message *

    المتابعة بالبريد الإلكتروني

    المتابعون