I'm embedded systems engineer, Mozilla rep, blogger and writer, Violinist. Founder of mookhtabar. In my area, the people call me a scientist but I call my self a thinker.

تقرير ومتابعة حدث خسوف القمر ليوم 27 جويلية 2018 ¦ July 2018 lunar eclipse



وصف الحدث: 
في يوم 27 جويلية تشهد الأرض مشاهد فلكية تتمثل في خسوف كلي للقمر، والخسوف هو ظاهرة فلكية تتمثل في أن تقوم الأرض بحجب ضوء الشمس المنعكس على القمر عبر ظلها، وتكون الظاهرة في حالة إقتران بين الثلاث أجسام أي الأرض والشمس والقمر على خط واحد، كما يوضحه الشكل التالي: 



القمر في مرحلة الكسوف الكامل سيصبح لونه أحمر ويسمى حينها بالقمر الدموي، والسبب الذي يجعل القمر باللون الاحمر أو صبغة ضاربة للحمرة هو الغلاف الجوي للأرض حيث حينما تخترق أشعة الشمس الغلاف الجوي تقوم الطبقة الغازية بترشيحه مما يجعل الأطوال الموجية من الخضراء إلى البنفسجية تنتشر بقوة أكبر من الأحمر.
 
صورة توضح ذلك:


يمكننا التفسير بطريقة بسيطة نوعا ما، وهو حينما تسأل ماهو الضوء الذي سيضرب القمر في لحظة الخسوف الكلي؟ ستقول بأنه الضوء القادم من الحواف ونحن نعرف بأنه في الحواف تعني الغروب وفي الغروب تكون السماء شبه محمرة أو برتقالية وذلك هو ما يحدث بالضبط، فالضوء الذي يضرب في القمر والذي يجعله أحمرا أو دمويا هو نفس لون الغروب الذي نراه على الأرض.




محاكاة للحدث من منظور منطقة الجزائر:


دعوى لمشاركة صور الحدث: 



موعد الحدث بتوقيت الجزائر وبتوقيت UTC: 

مراحل الحدث بتوقيت الجزائر: 



الصور المرسلة: 
لم يتم الحصول على صور بعد
أنتظر صورا من هواة من مختلف الدول وسأقوم بوضعها هنا

تقرير الحدث: 
لم يتم حدوث الحدث بعد


موقع لأخذ آخر التحديثات حول الزمن والتغطية حسب الدولة التي تقيم بها: 





المصادر:
المصدر1 المصدر2 المصدر3 المصدر4 المصدر5 المصدر6 المصدر7 المصدر8 المصدر9 المصدر10 







No comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel